خالد صلاح يكشف حقيقة ترشح سامى عنان للرئاسة.. محمد الباز: رصدنا مليار دولار من قطر ودول خارجية لدعمه.. ورجب حميدة يرد: سأقف له بالمرصاد حال تلقيه أموالا "قذرة".. ومحمود عطية: لا أستبعد تنسيقه مع الإخوان

الأربعاء، 17 مايو 2017 11:03 م
خالد صلاح يكشف حقيقة ترشح سامى عنان للرئاسة.. محمد الباز: رصدنا مليار دولار من قطر ودول خارجية لدعمه.. ورجب حميدة يرد: سأقف له بالمرصاد حال تلقيه أموالا "قذرة".. ومحمود عطية: لا أستبعد تنسيقه مع الإخوان "آخر النهار" يكشف حقيقة ترشح سامى عنان للرئاسة
كتب أيمن رمضان - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

محمد الباز: سامى عنان يفتح خط مع الإخوان

محمود عطية: أهلا بالفريق عنان منافسا للسيسى فى الانتخابات

أثارت تصريحات رجب هلال حميدة، الأمين العام لحزب مصر العروبة، الذى أسسه الفريق سامى عنان، حول ترشح الأخير للانتخابات الرئاسية العديد من علامات الاستفهام، ليس بسبب إعلانه ترشح رئيس أركان الجيش الأسبق، ولكن لأن الإعلان جاء عبر إحدى القنوات الإخوانية فى أنقرة.

 

حميدة: عنان لم يعلن خوض انتخابات الرئاسة.. وقال لى: ملقتش غير مكملين

تصريحات حميدة لم تستمر طويلاً، ليتراجع فى حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية النهار "One"، عن تصريحاته السابقة، قائلاً إنه لم يعلن أو يصرح أن "عنان" سيخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأنه - عنان- قال له ملقتش غير "مكملين"، موضحا: "ما قلته عن ترشيح عنان، أنه من المحتمل أن يترشح لأنه الوحيد المعنى بهذا الأمر".

وأوضح "حميدة" خلال حواره، أن حديثه جاء ردا على الحملة التى تعرض لها سامى عنان، مؤكدا: "عنان لم يعلن أنه سيترشح ولم يتم مناقشة هذا الأمر فى الحزب، ولكننى قلت إنه مؤهل لخوض الانتخابات الرئاسية فى أى وقت لأنه كان قاب قوسين أو أدنى من خوض الانتخابات الرئاسية فى المرحلة الماضية، وهناك فرق بين كونه يريد الترشح أو يقرر الترشح".

وفيما يتعلق بموقفه من الحديث لقناة إخوانية، قال إنه لم يتحدث لقناة الإخوان فقط بل عدة قنوات أخرى، ولا يقبل بإهانة الدولة المصرية.

وعن رد فعل سامى عنان، قال: "تحدثنا سويا وقال له ملقتش غير قناة مكملين تطلع عليها! ..الرجل لم يحب ظهورى من الأساس والحديث عن خوض الانتخابات الرئاسية".

 

الباز: مليار دولار من دول خارجية بينها قطر لتمويل حملة سامى عنان

من جانبه قال الدكتور محمد الباز رئيس تحرير جريدة الدستور، إنهم رصدوا مليار دولار جاءت من الداخل والخارج لتمويل حملة الفريق سامى عنان فى انتخابات الرئاسة 2018، وتابع "من بين هذه الأموال جزء من قطر"، مشيراً إلى أن الفريق يتحرك الآن على الأرض ويقود تجربة سياسية جديدة بمشاركة رجب هلال حميدة.

وأضاف الباز، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الكاتب خالد صلاح عبر فضائية النهار "One"، أن الفريق سامى عنان يمد خط مع الإخوان المسلمين بشكل واضح جداً كما أنه يغازل قاعدة المتعاطفين معهم.

وحول ظهور رجب هلال حميدة عبر قنوات جماعة الإخوان الإرهابية، للإعلان عن خوض الفريق سامى عنان لانتخابات الرئاسة المقبلة، قال "الباز": "حميدة لا يفعل شيئا بشكل عابر وما يفعله له معنى ولا يستطيع أحد استدراجه فى الحديث.. وهو جزء من تجربة سياسية جديدة تتشكل على الأرض على رأسها الفريق سامى عنان عبر حزب مصر العروبة".

 

حميدة: سأقف لسامى عنان بالمرصاد حال تلقيه أموالا "قذرة"

فيما رد رجب هلال حميده على تصريحات محمد الباز، قائلاً إنه سيستقيل من حزب سامى عنان لو ثبت أنه قد تلقى أموالاً من الخارج، موضحاً أنه لا ينسق مع الإخوان، لأنها جماعة محظورة ومغضوب عليها ومطاردة فى الداخل والخارج، ولا يوجد اتصالات بين الحزب وقطر، مضيفا: "لن نراهن على الإخوان أو مثل هذه التنظيمات والفريق سامى عنان صاحب قرار الترشح".

وأكد أنه مستمر بالحزب مع سامى عنان حتى يثبت العكس، مستطردا: "الفريق عنان لا يمكن أن يخون الوطن، لكننى سأكون له بالمرصاد حال وجود تمويل بأموال خارجية قذرة من أى دولة أو جهة أو تيار معاد للدولة المصرية"، ليرد محمد الباز: "أعدك أنك يوما ما ستكون له بالمرصاد وستعلن انفصالك عن الحزب".

 

محمود عطية: أهلا بالفريق عنان منافسا للسيسى فى الانتخابات

وفى هذا الصدد رحب المحامى محمود عطية، رئيس ائتلاف مصر فوق الجميع، بالفريق سامى عنان منافسا للرئيس عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية داخل نطاق الديمقراطية، مشددا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يحب أن يثرى الحياة الديمقراطية، وتابع: "أهلا وسهلا بالفريق سامى عنان داخل نطاق الديمقراطية".

 وأضاف "عطية"، أنه يدافع عن بلده فى كل مكان بالعالم وعبر أى منبر، ولكن لا ينتقدها إلا فى الداخل، وتابع: "أنا أدافع عن بلدى حتى لو هتطير رقبتى وأعارض ولكن فى الداخل مش فى أى قناة إخوانية أو غير إخوانية.. أنتقد رئيسى والحكومة ومجلس النواب داخل بلدى.. ولكن أنا أطلع على أى قناة أو منفذ أدافع فيها على بلدى ورئيسى وجيشى وشرطتى أنا لا أبالى حتى لو هى من إسرائيل.. لازم صوتنا يوصل لبره".

وشدد رئيس ائتلاف مصر فوق الجميع، أن مصر كانت على وشك السقوط إلا أن القيادة السياسية تمكنت من إنقاذ البلاد.

 

عطية: عنان سينسق مع الإخوان من أجل انتخابات الرئاسة المقبلة

وقال إن الفريق سامى عنان له سابقة فى التنسيق مع أيمن نور ومحمد البرادعى عقب عودته من أمريكا خلال ثورة 25 يناير، مشدداً على أنه لا يستبعد تماماً أن ينسق الفريق مع أى أحد فى انتخابات الرئاسة المقبلة بما فيهم جماعة الإخوان الإرهابية، وتابع:"أنا على المستوى الشخصى لا استبعد تحالفات مع أى حد بالنسبة للفريق سامى عنان حتى الإخوان ".

 وأشار إلى أن الفريق سامى عنان  كان يريد انقلابا على الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ، وتابع:" هذا ليس سراً وورد فى كتاب النائب مصطفى بكرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة