تعرف على سر استبعاد شارابوفا من بطولة رولان جاروس للتنس

الأربعاء، 17 مايو 2017 11:04 ص
تعرف على سر استبعاد شارابوفا من بطولة رولان جاروس للتنس شارابوفا
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف برنار جيوديسلي رئيس الاتحاد الفرنسى للتنس، عن سبب استبعاد الروسية ماريا شارابوفا من المشاركة ببطولة رولان جاروس، المقرر انطلاقها فى نهاية مايو الجارى.

 

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أن برنار جيوديسلى أكد على أنه استبعد الروسية ماريا شارابوفا من المشاركة ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس، نظرا لأنه يرى أن الرياضة لا تنطوى على التميز والنجاح فقط، ولكنها يجب أن تنطوى على اللعب النظيف، والمبادئ والشجاعة، والأخلاقيات.

جيوديسلى
جيوديسلى

 

وقال رئيس الاتحاد الفرنسى للتنس، إنه لا يمكنه أن يتغاضى عن المنشطات بسبب الإيرادات التى ستجلبها شرابوفا للبطولة بسبب شعبيتها الكبيرة.

 

وأضاف جيوديسلى قائلا "إنها مسئوليتى لحماية اللعبة، لحماية المعايير العالية، وببساطة يمكن أن يكون هناك استثناءات لمشاركة اللاعبين العائدين من الإصابات، ولكن لا يمكن أن يكون هناك استثناءات للأشخاص العائدين من عقوبات المنشطات".

 

يذكر أن الروسية ماريا شارابوفا أعلنت تعاطيها للمنشطات خلال يناير 2016، بعد أن سقطت فى اختبار الكشف عن المنشطات ببطولة استراليا المتوحة للتنس، وأصدر الاتحاد الدولى للتنس قرار بإيقافها عن المنافسات لمدة عامين، ثم خفضت العقوبة إلى 15 شهر، بعد استئنافها للمحكمة الرياضية، مستندة إلى كونها استخدمت عقار الميلدينيوم المنشط بغرض العلاج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة