بالصور.. الجناح المصرى بمعرض شينزن بالصين يحصل على جائزة الأفضل

الأربعاء، 17 مايو 2017 11:03 ص
بالصور.. الجناح المصرى بمعرض شينزن بالصين يحصل على جائزة الأفضل معرض شينزن بالصين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل الجناح المصرى بمعرض "شينزن" الدولى للصناعات الثقافية، الذى يقام بالصين فى الفترة من 11 حتى 15 مايو، والذى تشارك فيه وزارة الثقافة ممثلة فى قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، على جائزة أحسن جناح، التى تمنح لأفضل تنظيم وأحسن عارض مشارك لهذه الدورة.

 

وصرح الدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية أن حصول الجناح المصرى الذى ينظمه صندوق التنمية الثقافية، على جائزة أحسن عارض فى هذه الدورة، جاء نتاج المشاركة التى تعد الأكبر من نوعها خلال الدورة الحالية، وتنوع المعروضات وتفردها، وأضاف أن التراث المصرى والصناعات الثقافية المصرية تحظى بالإقبال الكبير.

 

وأشار عواض إلى أن جناح صندوق التنمية الثقافية، بلغت مساحته 144 مترا مربعا، وتضمن ما يقرب من 700 عمل، من أعمال مركز الحرف التقليدية بالفسطاط وهى الخشب والحلى والسجاد اليدوى والخيامية والنحاس والخزف والزجاج المعشق، إضافة إلى ورشة عمل حية أمام الجمهور وهى ورش الخط العربى، الخشب، النحاس، والتى تعد من أشهر الصناعات اليدوية فى مصر، والتى حظيت بإعجاب الجمهور الصينى، وكافة العارضين من أنحاء العالم.

 

كما شارك فى الجناح الكاتب الصحفى والفنان محمد بغدادى المشرف على ديوان الخط العربى التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، بورش عملية ومحاضرات عن فنون الخط العربى على اختلاف مدارسه.

 

وأضاف "عواض" أن أهمية المشاركة ترجع لإبراز البعد الثقافى للحرف التراثية المصرية، ومن جانب آخر مشاركة تجارية ببيع المنتجات المصرية، كما أشار إلى أن معرض شينزن يشارك فيه ما يقرب من 140 دولة من مختلف أنحاء العالم.

 

ويعد معرض شيزن الدولى للصناعات الثقافية من أكبر المعارض المتخصصة فى آسيا والعالم، والذى تقيمه عدة جهات فى الصين هى وزارة الثقافة، وزارة التجارة، الهيئة العامة للصحافة والطباعة والإذاعة والتليفيزيون والسينما، المجلس الصينى لتنمية التجارة الدولية، حكومة مقاطعة جوانجدونج، حكومة مقاطعة شينزن، ويعد الأكبر والأهم فى المجال الثقافى بالصين، معتمد من الهيئة الدولية لصناعات المعارضufi، حيث يهتم باقامة جسر لتبادل الصناعات الثقافية بين الصين ومثيلاتها من الدول فى ظل سياسات العولمة.

 

تبلغ المساحة الإجمالية للمعرض 105 آلاف متر مربع، بمشاركة أكثر من 2286 عارضا من داخل الصين والعالم، بلغت قيمة الاستثمارات خلال المعرض 256 مليار يوان صينى (ما يعادل 43 مليار دولار أمريكى).

 

الجناح المصرى  (1)
 

 

الجناح المصرى  (2)
 
الجناح المصرى  (3)
 

 

الجناح المصرى  (4)
 
 
الجناح المصرى  (5)
 

 

الجناح المصرى  (6)
 
الجناح المصرى  (7)
 
 
الجناح المصرى  (8)
 
الجناح المصرى  (9)
 
الجناح المصرى  (10)
 
الجناح المصرى  (11)
 
الجناح المصرى  (12)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة