الهيئة العامة للتأمين الصحى: ديوننا تبلغ 1.4 مليار جنيه

الأربعاء، 17 مايو 2017 06:20 م
الهيئة العامة للتأمين الصحى: ديوننا تبلغ 1.4 مليار جنيه لجنة الصحة
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أبو بكر مكاوي، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، إن الهيئة عليها ديون كثيرة  تصل إلى حوالى 1,4 مليار جنيها، ويتم ترحيلها فى الموازنة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، خلال مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2017/ 2018، فيما يخص قطاع الصحة.
 
وأشار "مكاوى"، إلى أن سبب زيادة إيرادات الهيئة العامة للتأمين الصحى، بسبب قانون 3 بشأن التأمين الصحى على الطلاب الذى صدر من البرلمان الشهور الماضية، مما رفع موازنة الهيئة حوالى 31% عن السنة الماضية، بعد زيادة الاشتراك من 12 جنيه إلى 15 جنيه، مضيفا أن الهيئة مستقلة وتمول ذاتيا من خلال اشتراكاتها والرسوم على السجائر وغيرها.
 
وردا على سؤال للنائب أيمن أبو العلا، عن الـ9,7 مليار جنيه، التى ادعت وزارة المالية أنها تمنحها للهيئة، قال "مكاوى": "الهيئة مستقلة ذاتيا، وما تدفعه وزارة المالية عبارة عن اشتراكات وليس دعم، بصفتها صاحب عمل فهناك حصة تأميناة للدولة عن التأمين الصحى فتدفع عن كل موظف 3%، بجانب اشتراكات الطلاب والذين يبلغ عددهم 22 مليون مشتركين فى التأمين الصحى، و13 مليون مواليد قبل السن المدرسى، وعلينا 43 حكم يكلفونى 250 مليون جنيه حاليا من الموازنة لأصحاب الأمراض النادرة المستعصية".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة