إسرائيل تواصل بث الشائعات وتزعم:سفن إيران تنقل السلاح لسوريا عبر قناة السويس

الأربعاء، 17 مايو 2017 01:16 ص
إسرائيل تواصل بث الشائعات وتزعم:سفن إيران تنقل السلاح لسوريا عبر قناة السويس سفن بقناة السويس - أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارًا لمسلسل بث الشائعات التى تطلقها دولة الاحتلال الإسرائيلى من الحين للآخر، للنيل من "قناة السويس" وسمعتها العالمية، زعمت مجلة "الدفاع" الإسرائيلية "يسرائيل ديفينس" التابعة للجيش الإسرائيلى، إن سفنًا إيرانية تحمل السلاح والذخيرة تصل إلى سوريا وتنظيم حزب الله اللبنانى عبر قناة السويس.

 

وأضافت مجلة الدفاع الإسرائيلية، إنه من المعروف لوصول السفن الإيرانية من البحر الأحمر إلى البحر المتوسط ​يجب أن تعبر "قناة السويس"، مشيرة إلى أن السلطات المصرية تغض الطرف عن تلك السفن وتسمح لها بالعبور لنقل الإمدادات والذخيرة للجيش السورى.

 

وقالت المجلة العسكرية الإسرائيلية، إنه على الرغم من أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يدعم الرئيس السورى بشار الأسد، إلا أنه لا يريد تعزيز وجود الإيرانيين فى سوريا، ومع ذلك يتم عبور السفن الإيرانية عبر القناة – حسب زعمها.

 

وتابعت المجلة الإسرائيلية، إن السفن الإيرانية تعبر قناة السويس لأن الطريق البديل حول قارة أفريقيا طويل جدًا، وستكون التكلفة الاقتصادية والأمنية باهظة.

 

وأشارت المجلة التابعة للجيش الإسرائيلى، إلى أن إيران أنفقت مليارات الدولارات على الحرب فى سوريا، وتنقل كل سنة عشرات آلاف الأطنان من الذخيرة وأكثر من ذلك لحليفها بشار الأسد.

 

جانب من تقرير السلاح الايرانى عبر قناة السويس
جانب من تقرير السلاح الإيرانى عبر قناة السويس

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة