أئمة أوقاف الإسكندرية: نحمى وطننا من أصحاب الأفكار الهدامة بقوة الإيمان

الأربعاء، 17 مايو 2017 05:09 ص
أئمة أوقاف الإسكندرية: نحمى وطننا من أصحاب الأفكار الهدامة بقوة الإيمان أئمة - أرشيفية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أئمة أوقاف الإسكندرية أنه بقوة الإيمان نبنى وطننا ونحميهم من أصحاب الأفكار الهدامة عن طريق الحوار والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة والتعاون على البر والتقوى.

 

وأضاف بيان الأوقاف، أن أئمة الإسكندرية أرسلوا رسالة لعدد كبير من الشباب خلال إلقائهم 100 أمسية دينية بمختلف مساجد المحافظة تحت إشراف الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية وبحضور قيادات الدعوة بالمديرية والتى أقيمت تحت عنوان "قيم مجتمعية".

 

ودعا أئمة الأوقاف بالإسكندرية إلى أهم وسائل الحماية والتحصين الشباب ضد هذه الأفكار ما يأتى هو إرشادهم إلى الإيمان بالله ودفعهم للتأمل والتفكر فى هذا الكون الفسيح العريض الذى يدل على قدرة الخالق وحسن تدبيره، والغرس فى نفوسهم روح الخشوع والتقوى والعبودية لله جل وعلا، وأن نربى فيهم روح المراقبة الذاتية لله تعالى فى كل تصرفاتهم وأحوالهم، وأن الله يعلم سرهم ونجواهم، ويعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور، وتربيتهم على الفضائل الخلقية والسلوكية والوجدانية، كما قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فى الحديث الشريف (اتق الله حيثما كنت وأتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن)؛ رواه الترمذى.

 

كما أكد الأئمة على ضرورة متابعة الأبناء أن نتابعهم ونحرص عليهم ونحفظهم ممن يسممون أفكارهم، وينحرفون بهم عن الجادة والوسطية، ولا نترك لهم الحبل على الغارب يذهبون أينما شاءوا ومع من شاءوا، بل لابد أن نعرف من يصاحبون، ومع من يجلسون ويخرجون؟ وهل هذه الصحبة ممن يستأمنون عليهم إذا كانوا معهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة