المجلس البحرينى المصرى: نستهدف تنشيط سياحة عطلة آخر الأسبوع إلى مصر

الأربعاء، 17 مايو 2017 01:39 م
المجلس البحرينى المصرى: نستهدف تنشيط سياحة عطلة آخر الأسبوع إلى مصر المعرض المصرى البحرينى
رسالة المنامة ـ محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت أفنان الزياتى رئيس الجانب البحرينى بمجلس الأعمال المصرى البحرينى المشترك، إن البحرين تستهدف تنشيط سياحة عطلة آخر الأسبوع "الخميس والجمعة والسبت"، إلى مصر، بالإضافة إلى تنشيط سياحة المؤتمرات.

وأضافت "الزياتى"، فى تصريحات صحفية خلال المعرض المصرى البحرينى الأول، الذى بدأت فعاليات أمس ويستمر حتى 20 مايو، أن البحرين تستهدف تدشين خط طيران مباشر من البحرين إلى "شرم الشيخ وطابا وأسوان والأقصر"، مؤكدة أن الجانب البحرينى يطمح أن تفعل وزارة السياحة ذلك  والانتهاء منه سريعا.

وأشارت رئيس الجانب البحرينى بمجلس الأعمال المصرى البحرينى المشترك إلى أن المعرض يعتبر نواة لتنظيم معارض مماثلة بدول مجلس التعاون الخليجى، مشيرة إلى أن هذه المعارض ستعمل على زيادة حجم التبادل التجارى والاقتصادى بين الجانبين، وجذب استثمارات صناعية جديدة للسوق المصرية، وأنه سيقام معرض مماثل فى الثلث الأول من 2018 بالقاهرة.

من جانبهم أكد المشاركون بالمعرض المصرى البحرينى، فى دورته الأولى الذى افتتح أمس، بمشاركة ٨٠ عارضاً مصرياً، ممثلين للقطاعات الصناعية المختلفة، أن هذا المعرض فرصة كبيرة لفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية محلية الصنع تشتهر بها مصر، وأنهم لقوا كل الدعم من الحكومة المصرية، الممثلة فى وزارة التجارة والصناعة والجهات المعنية للاشتراك بهذا المعرض.

وعلى جانب آخر، توقع خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، فى تصريحات على هامش المعرض، ارتفاع حجم الصادرات المصرية لقطاع الصناعات الكيماوية بنسبة 20% بنهاية هذا العام، مؤكداً أن الحكومة تولى اهتماماً خاصاً بزيادة حجم التصدير فى جميع القطاعات، خاصة الكيماويات.

وأشار "أبو المكارم" إلى أن السوق البحرينية تعتبر من أهم الأسواق المستهدفة خلال تلك المرحلة، وهناك العديد من المشاريع المشتركة فى القطاع الكيماويات، خاصة فى مجال البلاستيك ومواد الكيماوية، لافتاً إلى أنه سيتم توقيع بروتوكولات تعاون مشترك بنهاية هذا المعرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة