بعد يوسف وهبى.. المخرج محمد دياب: فخور بعضوية لجنة تحكيم مسابقة نظرة ما

الثلاثاء، 16 مايو 2017 12:00 ص
بعد يوسف وهبى.. المخرج محمد دياب: فخور بعضوية لجنة تحكيم مسابقة نظرة ما محمد دياب
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المخرج محمد دياب الذى اختير للمشاركة فى عضوية لجنة تحكيم مسابقة نظرة ما بمهرجان كان السينمائى فى دورته الـ70، إنه فخور بعضوية اللجنة مؤكدًا أن عضويته خطوة مهمة له ليتعلم كيف يتم تقييم الأفلام بالمسابقة وبالتالى يطور من نفسه كصانع للأفلام، مشيرًا إلى أن مشاهدة 18 فيلمًا لأهم المخرجين العالميين يعتبره كورس فى منتهى الأهمية يستطيع من خلال تطوير نفسه وأدواته.
 
وتضم لجنة التحكيم المخرج المصرى محمد دياب والممثل الفرنسى رضا كاتب، والمخرج البلجيكى جواشيم لافوس، وكاريل أوش وهو المخرج الفنى لـ"Festival International de Karlovy Vary".
 

يوسف شاهين

يوسف شاهين

أول مصرى يتم اختياره فى لجنة تحكيم مهرجان كان هو الفنان القدير يوسف وهبى فى الدورة الأولى عام 1946، ثم المخرج الكبير يوسف شاهين فى الثمانينيات، ثم الناقد السينمائى ياسر محب هو أول ناقد مصرى ينضم إلى لجنة تحكيم مهرجان بمسابقة نظرة ما وأخيرًا المخرج محمد دياب.

يوسف وهبى
يوسف وهبى

 

مهرجان كان السينمائى الدولى واحد من أهم المهرجانات السينمائية فى العالم، الذى يعمل على تعزيز تطوير صناعة السينما فى العالم بأكمله وتكريم أهم مبدعى السينما وصناعها، وتصدر الملصق الإعلانى "البوستر" الخاص بمهرجان كان السينمائى لعام 2017 النجمة الإيطالية كلوديا كاردينالى، التى ظهرت على الملصق وهى ترقص، ويفتتح هذا العام فيلم "Ismael’s Ghosts" فعاليات مهرجان كان السينمائى.

 

ياسر محب
ياسر محب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة