موجز أخبار الساعة 6.. طارق عامر: الأزمة النقدية انتهت والأسعار ستتراجع

الثلاثاء، 16 مايو 2017 06:06 م
موجز أخبار الساعة 6.. طارق عامر: الأزمة النقدية انتهت والأسعار ستتراجع طارق عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المحلية والعربية والعالمية والرياضية المهمة منها إعلان طارق عامر محافظ البنك المركزى أن الأزمة النقدية انتهت والأسعار ستتراجع العام القادم.
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
طارق عامر محافظ البنك المركزي
 
 
حلقة جديدة من اجتماعات المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء، المستمرة، لمتابعة ما تحقق على أرض الواقع من تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى، عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء اجتماعاً للمجموعة الاقتصادية اليوم، الثلاثاء، تناول عدد من الملفات الهامة، فى اجتماع شهد العديد من التصريحات الهامة للمهندس طارق عامر، محافظ البنك المركزى.
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، "رايان ماكينيرى" رئيس شركة فيزا العالمية، وذلك بحضور المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
حملات الرقابة الإدارية
 
واصلت هيئة الرقابة الإدارية اليوم الثلاثاء حملاتها الموسعة على منافذ بيع السلع الغذائية من جمعيات وبدالين تموينيين وسوبر ماركت، على مستوى المحافظات وذلك للتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال شهر رمضان الكريم.
 
 
أمر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، بإحالة 66 إرهابيًا إلى محكمة الجنايات بدائرة محكمة استئناف القاهرة، فى ختام التحقيقات التى باشرتها نيابة أمن الدولة العليا فى قضية اتهامهم بتشكيل خلية إرهابية والانضمام إليها، تتبع تنظيم (داعش) وتعمل فى نطاق 6 محافظات.
 
نبات البانجو
 
 
نشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، بيانا حول قوات إنفاذ القانون بالجيش الثانى الميدانى بعدان تمكنت من ضبط وتدمير مزرعة لنبات البانجو المخدر بشمال سيناء.
 
 
قررت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، رفض الاستشكال المقدم من دفاع حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، لوقف الحكم الصادر ضده بالسجن 7 سنوات فى قضية الاستيلاء على المال العام بالداخلية.
 
 
قال المهندس مدحت شوشة، رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، إن الهيئة طلبت فى موازنتها الاستثمارية تخصيص 10 مليارات جنيه، لكن ما اعتمدته الحكومة 3 مليارات و390 مليون جنيه فقط، مطالبا بزيادة الاعتمادات 3 مليارات أخرى.
 
اجتماع مجلس المحافظين
 
 
استعرض المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مع اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، خلال اجتماع مجلس المحافظين أمس، مشروع إنشاء أول مستشفى تخصصى فى تاريخ القليوبية، والمقرر أن تقيمه القوات المسلحة على مساحة 8 آلاف متر مربع بمدينة بنها باستثمارات مليار جنيه، ومن المنتظر وضع حجر الأساس له قريبًا بعد الانتهاء من إعداد التصميمات.
 
 
كشف المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن غرة شهر رمضان المعظم فلكيا ستكون يوم السبت 27 من مايو الجارى.
 
 
«التاريخ يسخر من أبطاله ومن ضحاياه يلقى عليهم نظرة ويمر»، تلك العبارة التى قالها محمود درويش، وهو يؤكد أن ما نراه غالبًا هو وجه واحد للتاريخ.
 
رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين مصر وشركة فيزا العالمية
 
قال المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، شهد مراسم التوقيع على اتفاقية تعاون بين شركة فيزا العالمية والحكومة المصرية ممثلة فى وزارة الاتصالات.
 
 
قال الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية، إنه يتوقع حصول مصر على الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولى نهاية شهر يونيو المقبل.
 
 
حصل "اليوم السابع" على نسخة من مشروع موازنة الهيئة القومية لسكك حديد مصر للسنة المالية 2017/2018، التى كشفت عن تحقيق خسائر وعجز نشاط اقترب من 5 مليارات جنيه، حيث بلغت 4 مليارات و960 مليونا و139 ألف جنيه.
 
امتحانات الثانوية العامة
 
 
بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى تطبيق فكرة الفصل المقلوب، يوضح "اليوم السابع" مفهوم الفصل المقلوب أو المعكوس.
 
 
أكد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أن باب مكتبه مفتوح للجميع لحل مشاكل المواطنين وتلبيه كافة طموحاتهم في إطار الإمكانيات و الموارد المتاحة مشيراً إلى أنه تم تخصيص يوم الثلاثاء من كل أسبوع للقاء المواطنين وحل مشاكلهم بحضور الجهات المعنية .
 
 
ضبطت حملة هيئة الرقابة الإدارية، 20 كيلو لحوم فى كشك لمحاربة الغلاء، أمام محطة مترو كوبرى القبة، حيث تبين أنها لحوم مستوردة، وتباع على أنها لحوم بلدية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمى.
 
اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق
 
 
أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمها برفض الاستشكال المقدم من حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق  لوقف تنفيذ الحكم الصادر من المحكمة بسجنه 7 سنوات، فى قضية فساد وزارة الداخلية.
 
 
أبدت نجوى إبراهيم، وكيل مديرية القوى العاملة بالقاهرة، استيائها من انخفاض ضغط التيار الكهربائى، الذى تسبب فى إتلاف أجهزة كهربائية منزلية لديها بقيمة تخطت 65 ألف جنيه، مطالبة مسئولى شركتى شمال وجنوب القاهرة لنقل الكهرباء، بتعويض هذه الخسارة، جاء ذلك بعد مطالبة المحافظ، خلال اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة، شركة الكهرباء بضبط التيار الكهربائى.
 
 
تحدثت رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماى، مجددا عن مرضها بداء السكرى، مشيرة إلى أنها تحقن نفسها بالإنسولين 5 مرات يوميا.
 
تسيبى ليفنى
 
 
قالت زعيمة المعارضة فى إسرائيل تسيبى ليفنى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لن يتمكن من نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس خلال زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى 22 مايو الجارى.
 
 
كشفت دراسة أكاديمية، عن أن نصف السكان تقريبا فى بريطانيا بدون ديانة فى ضوء تراجع نسبة المسيحيين مقابل تصاعد عدد المسلمين.
 
 
فى السنوات الـ5 الأخيرة لم يعد الصراع فى رمضان بين القنوات الفضائية فحسب، بل انتقل إلى العالم الافتراضى، وتحديدا مواقع التواصل الاجتماعى، لأهمية هذا العالم وقدرته على تسويق المسلسل أكثر من فكرة الإعلان الكلاسيكى والتقليدى، ولافتات الشوارع والميادين، وذلك لسهولة وصول أى محتوى لأكبر شريحة ممكنة من الأفراد.
 
مسلسل الزيبق
 
 
فى أول حوار صحفى عن مسلسله الجديد فى رمضان المقبل "الزيبق"، كشف النجم كريم عبد العزيز لموقع "CNN"، العديد من الجوانب والتفاصيل الجديدة الخاصة بمسلسله المنتظر المقرر عرضه على على شاشة قناة ONDRAMA وON E، مؤكدًا أن العمل مختلف عن كل الأعمال التى قدمت من قبل عن جهاز المخابرات المصرية، لأن أحداثه وقعت فى زمن قريب، على عكس ما قدم من قبل، لافتًا إلى أن المسلسل سيكون له جزءاً ثانيًا فى رمضان 2018، ويشاركه فى بطولته النجم شريف منير أيضًا.
 
 
قبل أيام من انعقاد القمة العربية الإسلامية الأمريكية فى السعودية، أشارت عدد من التقارير الإخبارية إلى اتفاق بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مع عدد من الدول العربية والإسلامية على تشكيل "ناتو عربى إسلامى سنى" لمكافحة الإرهاب والتطرف فى المنطقة.
 
 
يعود النيجيرى ستانلى لاعب الزمالك لصفوف ناديه الأصلى وادى دجلة، عقب انتهاء مشوار الفريق الأبيض فى مسابقة كأس مصر.
 
 
سجل  ناتشو فرنانديز مدافع ريال مدريد الإسبانى، هدفا مثيرا للجدل، فى شباك إشبيلية ليلة الأحد الماضية، فى مباراة الجولة الـ37 من الدورى الإسبانى، حيث استغل حديث اللاعبين مع حكم المباراة وسدد الركلة الحرة مباشرة داخل الشباك.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة