بقيمة 100 مليون يورو..

سحر نصر توقع اتفاقا مع الوكالة الفرنسية لإعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية

الثلاثاء، 16 مايو 2017 02:42 م
سحر نصر توقع اتفاقا مع الوكالة الفرنسية لإعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية وزيرة التعاون سحر نصر
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الثلاثاء، اتفاق تمويل بقيمة 100 مليون يورو بشأن مشروع إعادة تأهيل الرمل بالإسكندرية مع السفير اندريه باران، سفير فرنسا لدى القاهرة، وستيفانى لافرنكى، مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة، بحضور الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، وذاك فى إطار العلاقات المتميزة التى تربط مصر وفرنسا ورغبة من الجانبين فى توطيد أواصر هذه العلاقات.
 
وأوضحت الدكتورة سحر نصر، أن المشروع يهدف إلى إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية، بحيث يتم الاحتفاظ بالخط بين الرمل وفيكتوريا مع إجراء بعض التعديلات، كما سيعمل المشروع على مد هذا الخط إلى الجنوب الغربى من خلال إنشاء محطة جديدة بطول 0,9 كم بين ميدان الرمل وميدان أحمد عرابى فى منطقة المنشية.
 
وذكرت الوزيرة، خلال مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء، أنه من المنتظر أن يقوم المشروع بمضاعفة القدرة الاستيعابية لترام الرمل لتصل إلى 230 ألف راكب يوميا بعد التحديث مقابل 100 ألف حاليا، وتقليص مدة الرحلة إلى النصف بحيث سيتم قطع المسافة الإجمالية فى نصف ساعة بدلا من ساعة زمن حاليا، وتحسين راحة الركاب من خلال تحديث المحطات وتجديد عربات الترام، مما سيسمح للإسكندرية، التى تمتلك أقدم ترام فى أفريقيا، أن تتمتع بخط ترام حديث وفعال.
 
وأشاد السفير الفرنسى، بالعلاقات القوية بين مصر وفرنسا وعمق التعاون الاقتصادى بين البلدين، مؤكدا على دعم فرنسا الكامل لمصر فى تمويل المشروعات التنموية.
 
أضافت "نصر"، أن فرنسا قامت بتنفيذ العديد من المشروعات الحيوية فى عدة مجالات مثل إنشاء مترو الأنفاق بخطوطه الثلاثة، تجهيزات القصر العينى الجديد، إنشاء نظام المعلومات بمكتبة الإسكندرية، محطات الكهرباء، إنشاء وتوسيع سنترالات التليفونات بعدة محافظات، توسيع محطات مياه الشرب والصرف الصحى، وتطوير نظام المراقبة الجوية.
 
وأكدت أنه لن ننجح فى التنمية إلا من خلال شبكات الطرق المتنوعة خاصة فى المشروعات الجديدة.
 
توقيع-تطوير-الترام
توقيع تطوير الترام

 

سحر-نصر
سحر نصر

 

سحر-نصر-والسفير-الفرنسى-خلال-توقيع-تطوير-ترام-اسكندرية
سحر نصر والسفير الفرنسى خلال توقيع تطوير ترام اسكندرية

 

على-هامش-توقيع-تطوير-ترام-الاسكندرية
على هامش توقيع تطوير ترام الاسكندرية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة