دراسة: الروبوتات والتقدم التكنولوجى وراء تراجع إعلانات الوظائف

الثلاثاء، 16 مايو 2017 07:00 ص
دراسة: الروبوتات والتقدم التكنولوجى وراء تراجع إعلانات الوظائف روبوت
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد سلسلة من التحذيرات بأن الملايين من العمال سوف تحل محلهم الآلات خلال السنوات المقبلة، اقترحت دراسة حديثة إن هذا الأمر يحدث الآن على نطاق واسع، وتزعم أن تراجع ثلثى الوظائف فى بريطانيا يأتى بسبب زيادة الاعتماد على الآلات والتقدم التكنولوجى.

وحذرت الدراسة من أن بعض المهن لن تعد موجودة فى السنوات المقبلة، ولكنها تشير إلى أن فنيى الأظافر وحراس الأمن والطهاة أعمالهم لن تتأثر وهم فى مأمن من ازدهار الآلات والروبوتات، وهذا وفقًا لما نشره موقع "ديلى ميل" البريطانى.

روبوتات
روبوت

 

وقامت الدراسة التى أجراها الباحثون من محرك البحث المهنى Adzuna بتحليل 79 مليون إعلان وظيفى وضع فى بريطانيا فى العامين الماضيين، ووجد أن من بين أسرع 20 شركة هبوطًا من حيث الوظائف المعلن عنها، هناك 13 تراجعًا بسبب زيادة الروبوتات، وتشمل هذه الوظائف المساعدين فى الصيدليات، ووكلاء السفر، ومهندسى التصميم، والمترجمين ومحللين دعم تكنولوجيا المعلومات، حتى الصناعات الإبداعية التى كان يعتقد فى السابق بأنها بعيدة عن أيدى الروبوتات ليست محصنة.

وذكرت الدراسة أن جوجل تعد من بين الشركات التى صممت برامج الترجمة الآلية، ما يجعل المترجمين البشريين زائدين عن الحاجة التى يتطلبها السوق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة