الخارجية الصينية: مبعوث كورى جنوبى يزور الصين الأسبوع الجارى

الثلاثاء، 16 مايو 2017 11:12 م
الخارجية الصينية: مبعوث كورى جنوبى يزور الصين الأسبوع الجارى مون جيه - رئيس كوريا الجنوبية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الخارجية الصينية اليوم الثلاثاء، إن لى هاى تشان، عضو المجلس الوطنى لكوريا الجنوبية ورئيس الوزراء السابق سيزور الصين خلال الفترة من يوم الخميس إلى السبت، كمبعوث خاص للرئيس الكورى الجنوبى مون جاى- إن.

وكان الرئيس الصينى شى جين بينج قام الأسبوع الماضى بتهنئة مون جاى - إن على انتخابه رئيسا لكوريا الجنوبية فى خطوة تحمل معها تغيرا إلى الأفضل فى العلاقات بين البلدين التى كانت سأت فى الفترة الأخيرة على خلفية نشر سول للدرع الصاروخى الأمريكى "ثاد" على اراضيها وهو الامر الذى ترى فيه بكين تهديدا لامنها القومى وللتوازن الاستراتيجى الإقليمى.

وذكر بيان للخارجية الصينية، أن شى أشار فى رسالة تهنئة بعث بها الى الرئيس الكورى الجنوبى المنتخب إلى التطور الكبير الذى شهدته كلا من الصين وكوريا الجنوبية منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما قبل 25 عاما مضت بفضل الجهود المشتركة لكلا الجانبين، منوها بما حققته التبادلات والتعاون فى مختلف المجالات من نتائج ملحوظة انعكست بفوائدها الملموسة على الشعبين وعلى السلام والتنمية فى المنطقة .

واكد شى أنه يولى دوما أهمية كبيرة للعلاقات مع كوريا الجنوبية ، مشددا على ضرورة أن يعمل الجانبان معا لتعزيز العلاقات على اساس من التفاهم المشترك والاحترام المتبادل .

واكد حرص الصين على دعم الثقة السياسية المتبادلة مع كوريا الجنوبية والتعامل بشكل صحيح مع الخلافات وتعزيز التنسيق والتعاون والتنمية الصحية والمستقرة للعلاقات الثنائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة