مايكروسوفت تشن هجوما على وكالات التجسس الأمريكية للاحتفاظ بالثغرات سرا

الإثنين، 15 مايو 2017 02:16 م
مايكروسوفت تشن هجوما على وكالات التجسس الأمريكية للاحتفاظ بالثغرات سرا هجوم wannacry
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت شركة مايكروسوفت الوكالات الحكومية لاكتشافها عيوبا خطيرة فى البرمجيات الخاصة بالشركات والاحتفاظ بها سرا بدلا من تحذيرهم لإصلاحها وحماية المستخدمين، ووصفت الشركة الأمريكية العملاقة هجمة wannacry الأخيرة التى ضربت العالم منذ عدة أيام بأنها "مكالمة إيقاظ".

 

وكتب "براد سميث"، كبير محامى مايكروسوفت، فى أحد منشورات الشركة أن إبقاء نقاط الضعف والثغرات سرية، يعمل على تعريض المستخدمين لهجمات مثل اختراق wannacry الأخير، حيث إن البرامج الضارة تجتاح أجهزة الكمبيوتر وتطالب بدفع مبالغ ضخمة لتحريرها مرة أخرى.

 

وقال سميث إن الهجوم الأخير مثير للقلق ويعد من بين أخطر أشكال التهديدات على الأمن السيبرانى فى العالم، وأنه يجب على حكومات العالم التعامل مع هذا الهجوم كنداء للاستيقاظ، وأضاف: "إننا نحتاج من الحكومات النظر فى الأضرار التى لحقت بالمدنيين والتى تأتى بسبب احتفاظهم بتلك الثغرات واستخدامها فى التجسس"، وفقا لما ذكره موقع cnet الأمريكى.

 

وليست هذه هى المرة الأولى التى يتم اتهام وكالات التجسس الأمريكية بمعرفة نقاط الضعف والاحتفاظ بها سرا دون الإبلاغ عنها، إذ تفيد التقارير أن وكالة الأمن القومى كان لديها معلومات عن ثغرة "هارتبليد" الشهيرة منذ سنتين على الأقل قبل الكشف عنها ​​فى عام 2014.

 

جدير بالذكر أن هجوم wannacry أصاب الآلاف من أجهزة الكمبيوتر فى جميع أنحاء العالم، لكن المستشفيات فى إنجلترا جذبت أكبر قدر من الاهتمام لأن الأمر يتعلق بحياة المرضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة