استقرار سعر القمح الروسى بسبب قوة الروبل والطلب التركى

الإثنين، 15 مايو 2017 04:11 م
استقرار سعر القمح الروسى بسبب قوة الروبل والطلب التركى حصاد القمح
موسكو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محللون اليوم، الاثنين، إن أسعار تصدير القمح الروسى استقرت إلى حد بعيد الأسبوع الماضى، مع ارتفاع الروبل مقابل الدولار، واستئناف تركيا مشتريات القمح الروسى من المحصول الجديد، ما خفف الضغوط الناجمة عن المخزون الكبير والتوقعات المبشرة للمحصول الجديد.

واستأنفت تركيا، وهى عادة ثانى أكبر مشتر للقمح الروسى بعد مصر، واردات القمح فى الثامن من مايو، بعد أيام قليلة من تسوية خلاف تجارى مع موسكو.

وقالت وكالة الاستشارات الزراعية الروسية "سوف-إيكون"، "بدأ المشترون الأتراك يبدون اهتماما بالحبوب الروسية الأسبوع الماضى بعد توقف طويل، الطلب يتركز بصفة أساسية على قمح المحصول الجديد".

وقالت "سوف -إيكون"، إن سعر البحر الأسود للقمح الروسى المحتوى على نسبة بروتين 12.5% سجل 184.5 دولار للطن تسليم ظهر السفينة (فوب) فى نهاية الأسبوع الماضى دون تغيير عن الأسبوع السابق، وارتفع الروبل الأسبوع الماضي مع صعود أسعار النفط.

وأفادت وكالة استشارات أخرى هي إيكار أن السعر نزل دولارا عن الأسبوع السابق إلى 183 دولارا للطن.

وحددت سوف-إيكون سعر المحصول الجديد تسليم يوليو وأغسطس عند 171 دولارا دون تغير عن الأسبوع السابق أما إيكار فرفعت السعر 0.5 دولار إلى 173 دولارا.

وقالت وزارة الزراعة، إن روسيا صدرت 31.5 مليون طن من الحبوب بين الأول من يوليو والعاشر من مايو، بزيادة 1.1% عن الفترة ذاتها قبل عام.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة