تضامن الشرقية تناشد "عارض كليته للبيع" بالتقدم للاستفادة من تكافل وكرامة

الإثنين، 15 مايو 2017 08:05 م
تضامن الشرقية تناشد "عارض كليته للبيع" بالتقدم للاستفادة من تكافل وكرامة عارض كليته للبيع
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال على عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية، إن أى مواطن لديه ظروف صحية أو اجتماعية تعيقه عن العمل أو توفير دخل لأسرة، عليه أن يتقدم لمكتب التضامن الاجتماعى التابع لمحل سكنه لاستفادة من برنامج "تكافل وكرامة"، أن هناك تعليمات بتسهيل الإجراءات الإدارية للمواطنين لسرعة البت فى أى حالة.

وأضاف على فى تصريح خاص، أن المواطن الذى تداولت مواقع التواصل الاجتماعى صورته وهو يحمل لافتة يعرض فيها كليته للبيع، عليه أن يتقدم لمكتب التضامن، وسيتم بحث حالته والتأكد من أحقيته لمعاش تكافل وكرامة وسيصرف له فورا، وإذا كانت لديه ظروف صحية صعبة، سيتم مخاطبة وكيل وزارة الصحة، لفحص حالته وعلاجها، فضلا عن عرض الحالة على إحدى الجمعيات الخيرية لتقديم له مساعدة تمكنه من استئجار سكن أو مشروع صغير يدر له دخلا يكفل به أسرته.

وأشار وكيل التضامن، أنه تم تسليم أكثر من 17883 أسرة مستحقة المعاش، كروت الصراف الآلى، وبدأوا بالفعل صرف معاشات، لافتا أنه فور الانتهاء من الفحوصات والتأكد من أحقية المتقدم المعاش يتم اعتماده وصرفه له .

كانت تدوالت مواقع التواصل الاجتماعى، صورة لرجل أربعينى يقف بميدان عرابى بالزقازيق، يحمل لافتة مدون فيها عبارة "خبر عاجل.. عايز أبيع كليتى لتوفير سكن لأولادى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة