مديرة بـ"فيس بوك" تدعو الحكومات لمساعدة الأمهات العاملات

الإثنين، 15 مايو 2017 10:00 م
مديرة بـ"فيس بوك" تدعو الحكومات لمساعدة الأمهات العاملات شيريل ساندبرج
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حثت "شيريل ساندبرج" المدير التنفيذى للعمليات والمسئولة المالية لشركة "فيس بوك" الإدارة الأمريكية وغيرها من الحكومات على رفع الحد الأدنى للأجور للأمهات، وهذا من أجل التخلص من أزمة عدم المساواة والفقر التى تعانى منها النساء فى المجتمع الأمريكى.
 
وقالت "ساندبرج" التى تعد واحدة من أهم مديرى فيس بوك فى منشور على حسابها الرسمى على الموقع، إنه على الحكومة وأصحاب العمل بذل جهود إضافية لمساعدة الآباء والأمهات، خاصة الأمهات العازبات اللاتى يكافحن من أجل تربية أطفالهن.
 
وأضافت: "جميعًا نتحمل مسئولية مساعدة الأمهات وكذلك الآباء فى توازن مسئولياتهم فى العمل والمنزل"، متابعة أن الوقت قد حان لتغيير بعض السياسات العامة فى الولايات المتحدة اللحاق بما تستحقه الأسر وما تتطلبه القيم.
 
وأشارت المديرة التنفيذية البالغة من العمر 47 عامًا إلى أن ما يقرب من 40% من الأسر الامريكية التى لديها أطفال، تعتمد على المرأة باعتبارها المعيل الرئيسى، وقالت كيف ستتمكن المرأة من العمل إذا كانت لا تمتلك الأموال لتوفير مربية تجلس مع أطفالها أثناء ذلك.
 
وليس هذا فقط بل دعت "ساندبرج" إلى توفير المزيد من الحماية للأمهات والآباء والأمهات المثليين والمتحولين جنسيًا وكذلك للوالدين بالتبنى الذين يسعون للحصول على إجازة من وظيفتهم.
 
جدير بالذكر أن "ساندبرج"، صوت مؤثر فى الشركات الأمريكية، وهى أرملة وأم لطفلين، ولديها كتاب شهير يحمل اسم "Lean In" تم نشره فى عام 2013، كما تعد ساندبرج واحدة من أغنى النساء فى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تبلغ قيمة ثروتها الصافية 1.38 مليار دولار.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة