رغم الخلافات ماتخليش الحب يقل..10 نصائح للحفاظ على علاقتك بشريك حياتك

الإثنين، 15 مايو 2017 11:00 م
رغم الخلافات ماتخليش الحب يقل..10 نصائح للحفاظ على علاقتك بشريك حياتك صورة أرشيفية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تخلو أى علاقة عاطفية من الخلافات التى تمر بعضها مرور الكرام، ويترك البعض الآخر منها أثراً بين الطرفين، ورغم أن خبراء العلاقات يعتقدون أن الخلافات بين الشريكين ظاهرة صحية وتؤدى دوراً مهماً فى أن يفهم كل طرف منهما الآخر، حاولى أن تتجنبى مسببات الخلافات مع شريكك قدر الإمكان، لكن إذا حدث بالفعل وتشاجرتى مع شريك حياتك فحاولى ألا يؤثر ذلك على حبك له.

نشر موقع "Bright side" تقرير قدم من خلاله 10 نصائح للحفاظ على علاقتك مع الشريك رغم الخلافات:

1- عد من 1 إلى 10:

إذا وجدت الخلاف بينكما يشتد عد من 1 على 10 أو فكر فى أى شىء آخر غير ما سبب الخلاف بينكما، وسيؤدى هذا إلى هدوء أعصابك والحكم على الأمور بشكل أفضل.

2- ضع حداً للخلاف:

إذا وجدت الخلاف بينكما فى طريقه لتحويل مسار العلاقة. ضع نقطة النهاية على الفور فبواسطة كلمة مضحكة أو ابتسامة بسيطة يمكنك إرسال رسالة لشريكك بضرورة تخطى الأمر وتجنب الآثار السلبية له.

3- لا تحاول الفوز دائماً:

الحياة بينكما ليست سباق من يفوز أكثر، ولكنها مشاركة وتفاهم، لذا عند حدوث خلاف بينكما لا تساهم فى تحويله لصراع على من يفوز فيه، بل احرص أكثر على تهدئة الأمور والخروج من جو الخلافات.

4- لا تختلفا لأتفه الأسباب:

اعلم جيداً بأنه هناك أشياء لا تستحق الخلاف وتسبب على المدى الطويل توتر بينكما، لذا احرص على اختيار الوقت المناسب والأمر المناسب ليكون هو سبب الخلاف فيما بينكما.

5- عانق الشريك:

لا تجعل كبريائك وقت الخلاف يمنعك من طلب ذلك، فعناق واحد وقت اشتداد الخلاف بينكما يقول للشريك أبق هنا لا أريدك أن تبتعد. أريد أن يزول هذا كله، وقد يساعدك ذلك فى تجنب خلاف أكبر فيما بعد.

6- افعل شيئاً مستحيلاً:

يمكنك التقرب للشريك بعد أى خلاف بينكما عن طريق فعل شىء غير متوقع منك، فمثلاً إذا كنت تعتاد على نسيان مناسبة ما بينكما تذكرها وفاجئه، وحاول تحويل الأمور حولكما للأفضل وسيجنبك ذلك المزيد من الخلافات فى وقت لاحق.

7- لا بأس من الذهاب للنوم غاضباً:

بعكس ما يقوله الخبراء بأنه أمر سىء أن تخلد للنوم وأنت فى حالة غضب، لكن إذا احتد الخلاف بينكما فمن الأفضل أن تذهب للنوم والراحة خير من قضاء الليل فى التفكير فيما حدث واتخاذ قرارات متسرعة.

8- القليل من الفكاهة لا يضر:

بنكتة بسيطة يمكنك تحويل الأمور بينكما  للأفضل، ولكن تجنب أن تكون ساخرة أو قاسية بالنسبة لشريك حياتك. نكتة بسيطة أو كلمة مضحكة تكفى لتعديل الأمر.

9- قدر حجم الخلاف بصورة صحيحة:

من الأمور المهمة أن تعطى كل أمر حجمه الطبيعى ولا تقوم بتفخيم الأمور حتى لا تأخذ وقتا كبيراً فى علاجها، لذا حاول أن تحصل على نفس عميق و10 ثوان فقط للتفكير قبل أن تصدر حكماً على حقيقة الخلاف.

10- وفر جرعة من المتعة:

للبيئة المحيطة بكما مفعول السحر فى تحويل الأمور للأفضل، فوجود قليل من الشموع وبعض المشروبات اللذيذة حولكما يحسن الوضع ويزيل الطاقة السلبية من المكان، ويساعد على تهيئة جو من الاسترخاء تتمكنا من خلاله من تجنب مسببات المشاحنات وتصفية الأمور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة