بالفيديو.. حلمى النمنم: لن ننسى الكابتن غزالى ولا مواقفه الوطنية

الإثنين، 15 مايو 2017 08:39 م
بالفيديو.. حلمى النمنم: لن ننسى الكابتن غزالى ولا مواقفه الوطنية الكاتبن غزالى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة إننا نلتقى اليوم حول احتفالية لكابتن غزالى الذى كان بطلا رياضيا ومناضلا كبير وكان شاعرا كبيرا ولعب دور كبير فى النضال لافتا إلى أن التاريخ المصرى يكتب رموزه والكابتن غزالى لن تنساه مصر  بكلماته التى من خلالها نقاوم الظلامية والفكر المتطرف.

جاء ذلك خلال احتفالية ليلة فى حب الكابتن غزالى والتى ينظمها المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور حاتم ربيع وبرعاية الكاتب الصحفى حلمى النمنم.

وأضاف الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة إن مصر تثمن دور ونضال الكابتن غزالى صاحب التاريخ المعروف والذى ترك لنا كلمات خالدة لافتًا إلى أن الكابتن غزالى رفض الرحيل الى القاهرة تاركًا السويس وتمسك بموقفه النضالى فى الدفاع عن محافظة السويس.

وتابع اللواء أركان حرب أحمد محمد حامد محافظ السويس مقدمًا الشكر لوزير الثقافة بإحياء ذكرى لمناضل كبير مثل الكابتن غزالى لافتًا إلى أن هناك لاحظات مجد وعزة ومنها لحظات أنجبت الكابتن غزالى الذى لم يكن موهوبًا بكلماته فحسب بل كان مناضلاً ورمزًا للمقاومة من خلال كلماته التى تحولت لمدافع أمام العدو كما لن الكابتن غزالى منذ انضمامه للفدائيين وهو مناضل يرفض الهزيمة وظل يطوف المدن ويزور المعسكرات وانبهر المثقفون من فرقة أولاد الأرض التى كونها الكابتن غزالى فهذا الرجل كان يتنفس عشق للسويس وللبلد.

 

وأضاف أحمد غزالى نجل الكابتن غزالى خلال احتفالية ليلة فى حب الكابتن غزالى: "يسعدنى أن أكون فى احتفالية اليوم فيما تحتويه من مشاعر جميلة تجاه والدى المناضل الكبير، موضحًا أن نجل الكابتن غزالى أن الراحل كان يهتم بالحياة الثقافة دائمًا كان يقدم دعمه للشباب إيمانًا من بفضل الثقافة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة