أحمد عمر هاشم: أرجو الله أن يبعد عن شيخ الأزهر بطانة السوء ويقيّض له الخير

الإثنين، 15 مايو 2017 06:13 م
أحمد عمر هاشم: أرجو الله أن يبعد عن شيخ الأزهر بطانة السوء ويقيّض له الخير الدكتور أحمد عمر هاشم - عضو هيئة كبار العلماء
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور محمد أبو هاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحرى، مؤتمرًا صحفيا، مساء اليوم الاثنين،بنادى أعضاء هيئة تدريس جامعة الأزهر، للمطالبة بحقه فى منصب القائم بأعمال رئيس جامعة الأزهر، ورفضه لقرار الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بتكليف الدكتور محمد المحرصاوى، قائما بالأعمال خلفا للدكتور أحمد حسنى الذى تقدم باستقالته الشهر الماضى.

 

شارك الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، بالمؤتمر للمطالبة بأحقيته فى تولى منصب رئاسة الجامعة، وقال: أظن خيرًا بمن وراء هذا القرار وأحسن الظن بشيخ الأزهر لأنه يمثل الإسلام ولايمكن أن يقدم على عمل فيه ظلم ويغضب الله ورسوله وفيه مخالفة القانون واربأ به أن يقع فى مثل هذا واعتقد أن بعض القانونيين صوروا له ذلك على هذا النحو".

 

وأضاف هاشم، لـ"اليوم السابع"، أن رجوع شيخ الأزهر عن هذا القرار  ورجوعه يكون قد سطر تاريخا جديدا، مشيرًا إلى أن الاستمرار فى الباطل رذيلة والرجوع فى الحق فضيلة ومن اجل هذا اوجه له نداء ارجع فى هذا القرار وأعطى الحق لأصحابه تسلم من غائلة الدنيا والآخرة" .

 

وعن تضامن عدد من الأساتذة مع الدكتور أبو هاشم، قال عضو هيئة كبار العلماء، إن هذه الكوكبة من علماء الأزهر وأساتذة الجامعة هم بهذه المطالبة حريصون على الأزهر نفسه حتى لا تخدش كرامته، متابعًا: "وإننى على يقين أن الأزهر إرادة إلهية بعد القرون الثلاثة الأولى ووقوع الأزهر فى ظلم يجعله هدفا لسهام المغرضين ونحن فى حل عن هذا، فلا نريد أن يقول آخرين أن فى الأزهر يتخطون الكفء،وعن احتمالية عدم عودة شيخ الأزهر عن قراره قال كل إنسان مسئول عن نفسه وأدعو الله أن يبعد أنه بطانة السوء التى تصور له ذلك، وأرجو أن يقيّض الله له بطانة الخير .

 

وقال النائب أحمد فؤاد أباظة، لـ"اليوم السابع": "حضرنا اليوم لمشاركة الدكتور محمد أبو هاشم، والتضامن معه فى مطلبه، مشيرًا إلى أن الدكتور محمد أبوهاشم يعتبر لنا فى محافظة الشرقية قيمة وقامة كبيرة ونحن لا نطالب سوى أن يحصل على حقه فى شغل منصب رئيس جامعة الأزهر" .

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه لا يجوز أو يصح أن نقدم استجواب لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، هذا القيمة والرمز الكبير لمصر كلها، لكننا نود أن نقول له أن تعيين الدكتور محمد أبوهاشم رئيسا لجامعة الأزهر مطلبًا شعبيًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

شيخ جميل

نرجوا من حضرتك التدخل لرافع الظلم عن الشيخ. سالم عبدالجليل.

عدد الردود 0

بواسطة:

Maher

حتي انتم !!!!!

المناصب هي الغايه لاأكثر!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني ضد التكفير

تحيا مصر

تعليق رقم 1 الاخ / محمد انت شايف انه وقع عليه ظلم .. و الناس شركائنا في الوطن إللي اتكفروا إيه ظروفهم .. شعب حلال فيه الغلاءءءءءءءءءءءءءءء و البلطي أبو 50 و اللحمة إللي ب 140 .. الغلاء ينقي القلوب و العقول و يذهب المشاعر

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

كنتم خير أمة أخرجت للناس

بالرغم من أن دور الأزهر لا أحد يستطيع أن ينكره، مثلما كان واقفاً شامخاً أيام ظلم المماليك وحتى أمام محمد علي باشا، إلا أن الأزهر لم يقم بدوره كاملاً نحو المجتمع وبخاصة عامة الشعب، الذين في كثير من الأحيان لايفهمون ما يقولونه بعض المشايخ من لغة عربية فصحى. ويا ليتنا نأخذ الشيخ الشعراوي رحمة الله عليه مثالاً لتوصيل المعلومة الصحيحة للمسلم.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

زلة لسان يا اخى

اخواتنا الأقباط على رأسي يا اخى. والله يدوم الأمان والاستقرار والتنمية لمصر الغاليه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة