رئيس أموك: مؤتمر عالمى للتعريف بالشركة بالتزامن مع الطرح فى بورصة لندن

الأحد، 14 مايو 2017 11:00 م
رئيس أموك: مؤتمر عالمى للتعريف بالشركة بالتزامن مع الطرح فى بورصة لندن الكميائى عمرو مصطفى رئيس مجلس إدارة شركة الأسكندرية للزيوت المعدنية "أموك"
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الكيميائى عمرو مصطفى، رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "أموك"، عن عزم شركته تنظيم مؤتمر عالمى للتعريف بالشركة وأنشطتها، مطلع شهر أغسطس المقبل بالتزامن مع طرح نحو 10% من أسهم الشركة للاستثمار فى بورصة لندن.

ووافق مجلس إدارة  أموك على التعاقد مع بنك أوف نيويورك، لإصدار شهادات إيداع دولية ببورصة لندن، وأيضا وافق على التعاقد مع مكتب "ماكينزى"، لتقديم استشارات قانونية كمحام دولى.

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع": أن الشركة ستوجه الدعوة للعديد من الشركات العالمية وبالإضافة إلى المستثمرين بطرح الشركة فى بورصة لندن.

ويملك قطاع البترول نحو 27 % من أسهم الشركة، فيما تملك مجموعة بنوك وصناديق استثمارية نحو 53 % من أسهم الشركة، و20 % من أسهم الشركة هى اكتتاب عام للجمهور.

وتنتج أموك، التي تأسست عام 1997 والمدرجة في البورصة المصرية، نحو 30 ألف طن سنويا من اسطوانات غاز الطهي و450 ألف طن من السولار ومليون طن من المازوت للسوق المحلية بالأساس و84 ألف طن من النفتا وبعض الشمع للتصدير.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة