بالصور.. الحاج "حمام الفصيح" يعرض شكواه على الرئيس: بلدنا المراشدة اتظلمت كتير ولو سكت أهلى هيموتونى وفقرنا لا يقف ضد محبتك.. والرئيس السيسي يستجيب له ويوجه بمنح أهالى قريته ألف فدان وإزالة التعديات على الأرض

الأحد، 14 مايو 2017 01:45 م
بالصور.. الحاج "حمام الفصيح" يعرض شكواه على الرئيس: بلدنا المراشدة اتظلمت كتير ولو سكت أهلى هيموتونى وفقرنا لا يقف ضد محبتك.. والرئيس السيسي يستجيب له ويوجه بمنح أهالى قريته ألف فدان وإزالة التعديات على الأرض السيسى والحاج حمام
كتب ــ سمير حسنى - محمد شعلان - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاطع الحاج حمام على عمر، أحد مواطنى قرية المراشدة الحضور خلال افتتاح مجموعة من المشروعات التنموية بمحافظات الصعيد، مطالبا الرئيس عبد الفتاح السيسى الاستماع لاستغاثته.

4545
 

 

وقال المواطن: "أنا زعلان زى حضرتك، وفيه كلام غير صحيح، فقد صنفت قريتنا المراشدة ضمن الـ 10 قرى الأكثر فقراً رغم امتلاكنا كل مقومات الخير ببلدنا التى لم نأخذ منها شىء وياريت تسمح لى بشرح حقيقة المواقف على الخرائط، فلولا وجود القوات المسلحة كنا موتنا بعض.. لم نحصل على أراضى وتم تحجيمنا، وتم مكافأة الناس اللى تعدوا عل الأرض والشركة اليابانية.. ظلمنا كثيراً ولم يعين أحد من أهالى المراشدة بالصوامع الجديدة".

 

9
 

 

 وعلى الفور طلب الرئيس بحضور المواطن إليه ليشرح مشكلته على خريطة الريف المصرى، ليتوجه المواطن قائلاً:"أقسم بالله لو وضعت محبتك ومعزتك فى كفة ميزان وجميع التحديات والصعاب والمشكلات فى كفة لرجحت محبتك..والدليل على ذلك رغم إننا محتاجين..لكنى جبت درع ليك فيه كل الإنجازات ..فقرنا لا يقف ضد محبتك".

 

8
 

 

وتابع :"نحن نحبك ويحسبنا الجاهل أغنياء من التعفف ولكن كان لا بد من أن نقول لك حقيقة ما يحدث، أنا الوحيد  من قرية المراشدة الموجود  هنا ولو سكت  ولم أتحدث أهلى هيموتونى بره ولذا كان لابد أن أعرض مشكلتى".

 

وطالب الرئيس السيسى المسئولين بالزراعة والرى وشركة الريف المصرى بالوقوف والاستماع لمشكلته، ممازحا المواطن "حمام"، ":الصعايدة خلقهم ضيق..أنا طلعتك هنا عشان مصلحتنا وعشان نعرف أكتر ونأخذ القرار".

 

وقدم الحاج حمام شرحاً للرئيس حول واقع المنطقة المراد استصلاحها والمشكلات الموجوده بها، مشيراً إلى أنه  منذ 30 عاماً كان يطمح فى الحصول على 5 أفدنة ولم يستطيع تحقيق حلمه حتى الآن، ورغم ذلك هناك تهم لأهالى المراشدة بتعديهم على الأراضى على عكس الحقيقة.

7
 

 

وسأله الرئيس عن توقيت المشكلة الأخير، قائلاً :"منذ متى هذا الأمر؟!.. لأنه لو المشكلة من المسئولين الحاليين فسيكون لنا إجراء أما إذا كانت قديمة فسيكون هناك إجراء آخر..أريد منك توضيح الأمر، وأى مظلمة لها عذرها، ولا نسيء لأى أحد"".

6
 

 

وقال المواطن إن التخطيط لـ 12 ألفا و500 فدان على عكس الواقع، ولم يحصل الشباب وأهالى القرية على شىء، ليوضح كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حقيقة الموقف.

وطالب بتخصيص أراضى لأهالى القرية، قائلاً :"رغم فقرنا مستعدين نساهم فى إصلاحهم..ربنا ترك لنا هذه الصحراء ككنز ولما كبرنا الناس أخذتها منا..لكن جاء من هو صالح ليأخذ بيدنا ويعيد حقوقنا فى الأرض..وهو الرئيس عبد الفتاح السيسى".

 

وأثنى الحاج حمام أحد أهالى منطقة المراشدة بمحافظة قنا، على الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلاً : "أنا اديت أوراق للدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان بعض الأوراق وقبلة يوصلهالك"،  ورد الرئيس مازحا: "ماوصلهاليش"، وأهدى الحاج حمام الرئيس عبد الفتاح درعاً يحمل إنجازاته، تعبيراً عن حبه الشديد للرئيس.

 

ووجه الرئيس اللواء كامل الوزير بمنح أهالى المراشدة 1000 فدان، مساهمة من ميزانية الجيش، وداعب الرئيس السيسي الحاج حمام قائلا: "مرضى يا حاج حمام".

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة