إسرائيل تنقل الأسير أحمد سعدات إلى سجن "أوهليكدار" قبيل زيارة محاميه

الأحد، 14 مايو 2017 10:47 ص
إسرائيل تنقل الأسير أحمد سعدات إلى سجن "أوهليكدار" قبيل زيارة محاميه أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت اللجنة الإعلامية لإضراب الكرامة، الذى يقوده الأسرى الفلسطينيون، اليوم الأحد، أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلى نقلت الأسير أحمد سعدات، صباح اليوم، من سجن عسقلان إلى أوهليكدار.

 

وأكدت اللجنة الإعلامية، فى بيان صحفى اليوم، أن هذا الإجراء يأتى كسياسة ممنهجة لحرمان الأسير سعدات من زيارته التى تقررت اليوم من قبل محامى مؤسسة الضمير.

 

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلى حددت موعد زيارة محامى مؤسسة الضمير لأحمد سعدات، والمضرب عن الطعام منذ أكثر من أسبوع والمعزول فى عسقلان، اليوم الأحد، الساعة الثالثة عصراً.

 

يذكر أن نحو 1500 أسير بدأوا إضراباً عن الطعام فى 17 أبريل الماضى، للمطالبة بتحقيق عدد من المطالب الأساسية التى تحرمهم إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلى منها، وأبرزها إنهاء سياسة الاعتقال الإدارى، والعزل الانفرادى، وإنهاء سياسة منع زيارات العائلات وعدم انتظامها، وإنهاء سياسة الإهمال الطبى، وغير ذلك من المطالب الأساسية المشروعة.

 

والأسير أحمد سعدات هو أحد أبرز قادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ويتقلد منصب الأمين العام الحالى للجبهة، تعرض للاعتقال على يد قوات الاحتلال الإسرائيلى مرات كثر، أولها فى شهر فبراير 1969 لمدة 3 أشهر، اعتقل فى أبريل 1970 لمدة 28 شهرا، اعتقل شهر مارس عام 1973 لمدة 3 أشهر، اعتقل فى مايو 1976 لمدة 4 سنوات، وفى 25 ديسمبر 2008 حكمت عليه المحكمة العسكرية الإسرائيلية فى سجن عوفر بالسجن 30 عاما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة