وصول متهمى رشوة "إيجوث" لمحكمة القاهرة الجديدة لحضور جلسة محاكمتهم

السبت، 13 مايو 2017 01:03 م
وصول متهمى رشوة "إيجوث" لمحكمة القاهرة الجديدة لحضور جلسة محاكمتهم محكمة - أرشيفية
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل منذ قليل، إلى محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، العضو المنتدب للشؤون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث"، و4 متهمين آخرين، لاتهامهم بطلب وتقديم رشاوى مالية والتوسط فيها، نظير إسناد المتهم الأول تنفيذ مشروعات تجديد وتطوير فندقية، إلى شركات مقاولات وتوريدات مملوكة لثلاثة من المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"رشوة إيجوث".

تنظر الجلسة الدائرة 18 برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم جاد الله، وعضوية المستشارين حسن الصادق ووجدى عبد المنعم، ويُشار إلى أن النائب العام المستشار نبيل صادق، كان قد أحال المتهمين لمحكمة الجنايات خلال الشهر الماضى، وجميعهم محبوسون احتياطيا، وذلك فى ختام التحقيقات التى أجريت معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء الدين، المحامى العام الأول للنيابة.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا للمتهم الأول، أنه بصفته موظفا عموميا "العضو المنتدب للشؤون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق - إيجوث"، طلب وأخذ عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن طلب وأخذ لنفسه المبالغ المالية موضوع الاتهام، من المتهمين الثلاثة مقدمى الرشاوى، كما أسندت النيابة للمتهمين الثلاثة مقدمى الرشاوى، أنهم قدموا رشوة لموظف عمومى، لأداء عمل من أعمال وظيفته، فى حين أسندت للمتهم الأخير أنه توسط فى تقديم رشوة لموظف عمومى.

وتبين من التحقيقات، أن المتهم الأول "م. ر"، طلب رشاوى مالية فى 3 وقائع مختلفة، قيمتها الإجمالية 5 ملايين جنيه، حيث طلب من المتهم "أ. ع" مليون جنيه على سبيل الرشوة، حصل منها على 700 ألف جنيه على دفعتين، مقابل أن يُسند لشركة "الكنانة" مشروع توريد وتركيب المطبخ الرئيسى بفندق مينا هاوس، وذلك بواسطة المتهم "ب. ع".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة