شاهد.. "مجرى الأهلي" مصطفى عبده أيام الشباب

الجمعة، 12 مايو 2017 10:00 ص
شاهد.. "مجرى الأهلي" مصطفى عبده أيام الشباب مصطفى عبده
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" صورة لنجم الأهلي السابق فى أيام السبعينيات المجرى مصطفى عبده، كما كانت تلقبه الجماهير الحمراء أيام النجومية.

وُلد مصطفى عبده 10 يونيو 1953 بالقاهرة، وبدأ مسيرته مع كرة القدم فى نادى شمال القاهرة عام 1968، قبل أن ينضم لناشئى الأهلي تحت 17 سنة عام 1970.

وصعد المجرى مصطفى عبده للعب فى صفوف الفريق الأول بالقلعة الحمراء عام 1971، حيث إنه من أبرز نجوم الأهلي السابقين لما حققه من بطولات كثيرة.

 

مصطفي عبده
مصطفي عبده

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

شبراوي

من الجيل الذهبي للنادي الاهلي

يا تري هو فين دلوقتي؟

عدد الردود 0

بواسطة:

أهـلاوي من خمسيـن سنـة

مصطفـي عبـده أسرع جنـاح إيمن ظهر في الملاعب المصريه ! لا أحد بمقدوره أن ينسـاه

مصطفي عبده أسـرع جناح أيمن ظهر في الملاعب المصرية من شاهده في الملعب يعرف معني كلامي وبصفتي اهلاوي منذ مايزيد عن الخمسين عاما ومتابع جيد للمباريات أقول وبكل امانة ان مصطفي عبده لم يـأتِ بعده لاعب يمتلك نفس المواهب أو السرعة الفائقة سواء للأهلي او في المنتخب كان المدربون وعلى رأسهم هيديكوتي العظيم يبني خطته على سرعة وتحركات مصطفي عبده وكان يلعب بالقدمين اليمني واليسرى وبنفس الكفاءة وكان مشهورا برفعاته العرضية الخطيرة سواء من الوضع الثابت أو المتحرك ولا أبالغ حين أقول أن اكثر من نصف أهداف الحطيب بيبـو العظيم هي من صنع زميل عمره مصطفى عبده فمن ينسى خط هجوم الأهلي الثلاثي المرعب ( مصطفى عبده والخطيب وزيـزو) وكان احيانا ينضم لهم وطبقا لسير اللعب أو الخطة أو الإصابات شربف عبد المنعم الجناح الأيسر الرائع أو محمود عبد الحي أو رجب عبد المنعم وجين كان يقرر هيديكوتي اللعب بمهاجمين فقط في طريقة 4-4-2 كان مصطفي عبده لابد من تواجده اساسيا وكان دائم التألق في مباريات الزمالك وأشهرها مبارة نهائي كأس مصر في 1978 وانتهت بنتيجة 4 مقابل 2 وأحرز مصطفي هدفا وصنع هدفين .. يجب تكريم هذا اللاعب الرائع من امجلس إدارة لاهلي ويجب الإستفاده من خبراته فهو حامل لشهادة الدكتوراة في الرياضة ويجب مراعاته بقدر الأمكان من الاهلي كدليل وفاء وعرفان لأبنائه المخلصين لإني سمعتُ أن ظروفه الصحيه في مشاكل.. كل التحية والتقدير لمصطفي عبده الشهير بالمجري لسرعته الخارقة وأتمنى أن ينال التكريم اللائق لتاريخه وإنجازاته مع الأهلي والمنتخب

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد حسين السقاري

حلوان القاهرة

أطيب أمنياتي للمجري مصطفى عبده بالشفاء والصحة والعافية .. وطبعاً يستحق التقدير من الأهلي لأنه علم من أعلام الأهلي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة