"الجارديان": 74 دولة تتعرض لهجمات إليكترونية "الفدية الخبيثة"

الجمعة، 12 مايو 2017 10:43 م
"الجارديان": 74 دولة تتعرض لهجمات إليكترونية "الفدية الخبيثة" قرصنة الانترنت
كتب: هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن قراصنة هجمات باستخدام برمجيات "الفدية الخبيثة" استهدفت عددا من المنظمات فى 74 دولة فى العالم، وتم تنفيذ أكثر من 45 ألف هجمة، فى بريطانيا، وروسيا والهند والصين، وإسبانيا وإيطاليا وفيتنام وتايوان ودول أخرى.

ونشرت جهات على مستوى العالم، حسب ما نشرت "الجارديان" البريطانية، قالت إنها تعرضت للهجمات صورا على الانترنت لبرنامج خبيث معروف أدى إلى تعطيل الحواسيب وطالب بالحصول على فدية بعملة "بيتكوين" الافتراضية.

وذكرت السلطات البريطانية، اليوم الجمعة إن النظام الالكترونى لمنظومة الصحة الوطنية "ان.اتش.اس" تعرض لاختراق منظم تسبب فى مشاكل فنية كبيرة.

وذكر متحدث باسم "ان.اتش.اس" فى تصريح صحفى إن عيادات ومستشفيات فى عدة مدن ومقاطعات فى انجلترا من ضمنها العاصمة لندن صارت عاجزة عن دخول قاعدة البيانات الشخصية الخاصة بالمرضى.

وأضاف أن كل بيانات المرضى تم تشفيرها من قبل قراصنة كمبيوتر يطالبون بدفع أموال مقابل إزالة نظام التشفير، مؤكدا أنه لا توجد أى دلائل حتى الآن تشير إلى نجاح القراصنة فى سرقة بيانات المرضى والموظفين.

وكان عدد من الشركات الإسبانية من بين مؤسسات فى أماكن أخرى من أوروبا تعرض للهجمات.

وقالت شركة "تيلفونيكا" العملاقة للاتصالات فى بيان لها إنها علمت بوقوع "حادثة تتعلق بالأمن الإلكتروني"، لكن العملاء والخدمات لم تتأثر.

وذكرت تقارير أيضا أن شركة "ايبردرولا" للطاقة و"غاس ناتشورال" للغاز تأثرت أيضا بالهجوم.

وصدرت تعليمات للعاملين فى هذين الشركتين بإغلاق حواسيبهم، حسبما ذكرت التقارير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة