أوجه الشبه والإختلاف بين متعب فى "الأهلى" ورونى فى "مانشستر"

الجمعة، 12 مايو 2017 10:20 ص
أوجه الشبه والإختلاف بين متعب فى "الأهلى" ورونى فى "مانشستر" عماد متعب ووين رونى
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوجه شبه عديدة بين القناص عماد متعب مهاجم الأهلى، والجولدن بوى وين رونى مهاجم مانشستر يونايتد، حيث يعد كل منهما نجم كبير فى ناديه، و"هداف تاريخى" لفريقه، وقائداً، وتوج بالعديد من البطولات التى تضعه على عرش "أبناء النادى"، فضلاً عن تقارب الأعمار السنية حيث يبلغ متعب من العمر 34 عاماً فى الوقت الذى يبلغ فيه رونى 32 عاماً.

 

شارك متعب فى 4 مباريات بالدورى من أصل 28 لقاء، منذ بداية الموسم وتولي حسام البدرى قيادة المارد الأحمر، فى الوقت الذى شارك "الجولدن بوى" فى 22 مباراة من أصل 36 لقاء، منذ بداية الموسم أيضاً، لكنه لم يشارك كأساسينا فى تلك اللقاءات وكان يتم الدفع به فى دقائق معدودة فقط.

 

وحتى على مستوى المشاركات القارية، لم يشارك روني فى مباريات كثيرة بالدوري الأوروبي، وآخرها مباراة الأمس أمام سيلتا فيجو، بإياب نصف النهائى، والتى تأهل من خلالها يونايتد للمباراة النهائية بصعوبة بالغة، حيث لم يشارك روني إلا فى آخر 4 دقائق فقط، ولم تظهر عليه أى علامات للغضب طوال جلوسه على مقاعد البدلاء.

 

ويعد معدل المشاركة لكل منهما قليلاً وإن كانت مشاركة متعب صاحب الـ 34 عاماً، ضئيلة جداً بالمقارنة بـ"رونى" صاحب الـ 32 عاماً، إلا أن هناك اختلاف بينهما والذى ظهر فى حديث كل منهما عن عدم المشاركة أو قلتها، والتى جاءت كالتالى:

 

رونى يتحدث عن عدم المشاركة باستمرار

صرح واين رونى قائد مانشستر يونايتد قائلاً: "أنا هنا فى يونايتد منذ 13 عاماً وأريد أن ألعب معه دائماً فى كل المباريات.. بالطبع أرغب فى المشاركة دائماً ولكنى لم أعترض على عدم مشاركتى لأنى أعلم أن يونايتد سينجح تحت قيادة مورينيو".

 

وتابع الجولدن بوى قائلاً: "بالطبع كلما لعب أكثر كلما أفدت الفريق أكثر.. أريد أن أبقى مع الفريق دائماً وسظل أساعده داخل الملعب وخارجه".  

 

وأضاف رونى قائلاً: "بطولة الدوري الأوروبي صعبة وطويلة ولكنها فرصة للفوز بلقب كبير.. نحن نأخذ الأمور على محمل الجد ونريد التتويج ولكن حتى الآن لم يُحسم شيء".

 

متعب يتحدث عن التجميد وعدم المشاركة

عماد متعب كان قد أبدى غضبه الشديد من استمرار تجاهله وعدم مشاركته فى المباريات وقيام الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى بمنح الفرصة للاعبين آخرين.

 

وأكد متعب أنه لن يستمر "حبيسًا" على الدكة الحمراء وقد يتخذ قرارًا نهائيًا بالرحيل مع نهاية الموسم الكروى الجارى، موضحًا أن انضمامه إلى الزمالك أمر "وارد" خاصة وأن الكرة المصرية تعيش عصر الاحتراف.

 

وأثارت تصريحات متعب حالة من الغضب داخل القلعة الحمراء وأن كان حسام البدري قد حاول تهدئة الأجواء بتأكيده على أنه يُقّدر غضب عماد متعب بسبب ابتعاده عن المشاركة بشكل أساسى فى المباريات، موضحًا أن متعب قيمة كبيرة وأعطى للنادى والمنتخب بشكل عام الكثير والكثير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة