FDA تشيد بعلاجات فيروس سى الحديثة وتؤكد: تطيل عمر المرضى

الجمعة، 12 مايو 2017 05:00 م
FDA تشيد بعلاجات فيروس سى الحديثة وتؤكد: تطيل عمر المرضى fda
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA بعلاجات التهاب الكبد C الحديثة التى تعالج المرضى فى نحو ثلاثة أشهر، مما يسمح للأشخاص الذين يعانون من الأمراض الفيروسية أن يعيشوا حياة أطول وأكثر صحة.

 

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "Health Day news" قال الدكتور "جيفرى موراى"، الطبيب الباطنى فى إدارة الأغذية والعقاقير المتخصص فى الأمراض المعدية إن الأدوية المستخدمة لإزالة الفيروس من الجسم ليست فقط أكثر فعالية من العلاجات السابقة لكن أيضا أكثر قابلية للمرضى.

 

التهاب الكبد C أو فيروس سى ينتقل عن طريق السلوكيات الخطرة، مثل تقاسم إبر المخدرات، والعلاجات الحديثة يمكن أن تساعد فى منع انتشار المرض، لكن لا يوجد لقاح لالتهاب الكبد C حتى الآن.

 

وأوضح الباحثون أن التهاب الكبد C يمكن أن يسبب العديد من المضاعفات بما فيها سرطان الكبد، تليف الكبد، والخبر السار هو أنه عند علاج التهاب الكبد C تنخفض مخاطر المرض، على الرغم من أنها لا تمحو تماما الأضرار التى لحقت بالكبد.

 

وأضافت الـ"FDA" أن أدوية التهاب الكبد C الجديدة يمكن أن تصل فعاليتها ما بين 90 إلى 100% فى غضون 12 أسبوعاً، لافتةً إلى أن العلاج ليس فقط أسرع لكن من الأسهل أيضاً على المرضى تناول دواء عن طريق الفم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة