يسرائيل هيوم: الكونجرس يوافق على نقل السفارة الأمريكية للقدس.. وترامب لم يحدد موقفه

الخميس، 11 مايو 2017 08:01 م
يسرائيل هيوم: الكونجرس يوافق على نقل السفارة الأمريكية للقدس.. وترامب لم يحدد موقفه دونالد ترامنب
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لا زال يبحث مسألة نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب للقدس، مضيفة أنه لم يتخذ قراراً فى هذا الشأن حتى الآن.

 

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن قضية نقل السفارة للقدس سيتم حسمها فى 1 يونيو المقبل عندما يضطر الرئيس ترامب للتوقيع على مرسوم يلغى قرار الكونجرس الخاص بنقل السفارة للقدس، وفى حالة عدم التوقيع على هذا المرسوم فإن هذا يعنى نقل السفارة للقدس بشكل تلقائى.

 

وكشفت الصحيفة أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلى مهتم بنقل السفارة الأمريكية لتكون البداية لنقل كل السفارات الأجنبية للقدس وهذا الإجراء يعنى أن القدس اصبحت عاصمة لإسرائيل.

 

وأضافت أن نتنياهو أرسل وفدا للولايات المتحدة يضم 3 مسئولين إسرائيليين والتقوا السفير الأمريكى الجديد لدى تل أبيب ديفيد فريدمان لشرح أهمية نقل السفارة للقدس.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد أعضاء الوفد قال فى تصريحات عقب لقاءه "فريدمان" أنه على يقين من نقل ترامب للسفارة على الأقل خلال فترة ولايته الأولى.

 

وكانت القناة السابعة بالتليفزيون الإسرائيلى، قالت إن سفير الولايات المتحدة الأمريكية الجديد لدى تل أبيب، ديفيد فريدمان، سيصل إلى إسرائيل خلال الأسبوع المقبل، لتسلم مهام منصبه بشكل رسمى.

 

وأضافت القناة، أن "فريدمان" قال فى تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعى والتدوينات القصيرة "تويتر"، أنه سيصل إلى تل أبيب 15 مايو الجارى، ويأمل فى العمل قريبا من القدس، فى إشارة منه إلى نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة