فرنسا ترحب باستعادة مدينة الطبقة السورية من قبضة "داعش"

الخميس، 11 مايو 2017 05:00 م
فرنسا ترحب باستعادة مدينة الطبقة السورية من قبضة "داعش" قوات سوريا الديمقراطية - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت فرنسا، باستعادة أهم المناطق فى مدينة الطبقة السورية من قبل التحالف الدولى وحلفائه فى سوريا، وكذلك بتأمين سد الفرات بالقرب من المدينة.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، رومان نادال - فى بيان اليوم الخميس - على الأهمية الاستراتيجية للطبقة، للتمكن من تحرير الرقة من قبضة داعش، لافتا إلى أولوية هذا الهدف بالنسبة لفرنسا.

وأضاف نادال، ردا على سؤال عما إذا كانت فرنسا ترسل أسلحة ومعدات للأكراد الذين يقاتلون ضمن التحالف الدولى - أن أولوية التحالف تتمثل فى دحر تنظيم "داعش" الإرهابى فى سوريا والعراق، لاسيما فى الموصل والرقة لحفظ الأمن الدولى.

وأوضح أنه وفق هذه الأولوية يحدد التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة، وبمشاركة فرنسا، طبيعة العمليات التى يقوم بها فى سوريا.

وكانت "قوات سوريا الديمقراطية، سيطرت الأربعاء، على مدينة الطبقة الاستراتيجية، وسد الفرات المجاور لها، واستعادتهما من أيدى تنظيم "داعش" - وفق المرصد السورى لحقوق الإنسان".

وشنت طائرات التحالف الدولى، بقيادة أمريكية، غارات على الطبقة، ومواقع التنظيم الإرهابى القريبة منها على مدى أسابيع، فى إطار معركة استعادة الرقة التى تقع إلى الشرق منها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة