سيول: محادثات قمة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يونيو المقبل

الخميس، 11 مايو 2017 12:59 م
سيول: محادثات قمة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يونيو المقبل مون جيه ان رئيس كوريا الجنوبية الجديد
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مصادر كورية جنوبية، أنه من المرجح أن يجرى الرئيس الكورى الجنوبى الجديد مون جيه إن، محادثات مع نظيره الأمريكى دونالد ترامب الشهر المقبل، بحسب ما أفادت روسيا اليوم نقلا عن وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، الخميس.

واتفق الرئيس الكورى الجنوبى الجديد مون جيه إن، فى وقت سابق مع كل من نظيريه الأمريكى دونالد ترامب والصينى شى جين بينغ أثناء مكالمات هاتفية، الأربعاء والخميس، على عقد محادثات قمة فى أسرع وقت ممكن.

وتعتقد الحكومة الكورية الجنوبية أنه من المرجح أن تعقد محادثات قمة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة خلال يونيو المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن ترامب وجه دعوة إلى الرئيس الكورى الجديد لزيارة الولايات المتحدة.

وأفادت الوكالة الكورية الرسمية بأن سيول ستسعى لعقد أول محادثات قمة مع كل من واشنطن وبكين، حيث قال المتحدث باسم الوزارة جو جون هيوك خلال مؤتمر صحفى، إن الخارجية الكورية ستبذل كل ما فى وسعها لتحقيق رؤية الرئيس الجديد مون جيه إن الدبلوماسية الأمنية.

وأكد أن الوزارة لن تدّخر جهدا فى لعب دورها لإحلال السلام فى شبه الجزيرة الكورية ورفع المصالح الوطنية كما أشار الرئيس الجديد فى خطابه الذى ألقاه الأربعاء أثناء مراسم تنصيبه.

ويبدو أن سيول وواشنطن ستعملان على عقد محادثات قمة فى وقت مبكر من خلال إرسالها مبعوثا خاصا إلى واشنطن وإرسال الأخيرة فريقا من المستشارين إلى كوريا الجنوبية خلال الشهر الجارى.

وتعتزم الحكومة الكورية الجنوبية بدء التشاور بإرسال المبعوث الخاص إلى الولايات المتحدة لمناقشة التفاصيل المعنية، وكذلك تعيين كبير المستشارين للشئون الدبلوماسية والأمنية فى المكتب الرئاسى ووزير الخارجية الجديد.

هذا وأكد مصدر كورى مسؤول أن التعاون المشترك فى المواجهة ضد القضية النووية لكوريا الشمالية والقضايا الكورية الشمالية سيكون على رأس جدول الأعمال فى محادثات القمة، إلى جانب اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين وغيرها. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة