بالصور.. حفل عشاء لوداع مدير مكتبة الإسكندرية السابق و إستقبال "الفقى"

الخميس، 11 مايو 2017 09:38 م
بالصور.. حفل عشاء لوداع مدير مكتبة الإسكندرية السابق و إستقبال "الفقى" حفل عشاء لوداع مدير مكتبة الاسكندرية السابق
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مكتبة الإسكندرية مساء اليوم إقامة حفل عشاء الوداع ، للدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية السابق، و إستقبال الكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية الجديد ، و قد تم تجهيز حفل العشاء داخل القاعة الكبرى بمكتبة الاسكندرية، بحضور أعضاء مجلس أمناء المكتبة.

وعقد مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية أولى جلساته اليوم؛ حيث استقبل الدكتور مصطفى الفقي، الذي عُيِّن مديرًا جديدًا لمكتبة الإسكندرية.

وقد جاء هذا التعيين خلفًا للدكتور إسماعيل سراج الدين، الذي شغل هذا المنصب منذ افتتاح المكتبة عام 2002.

وناقش المجلس  أحدث البرامج والمشروعات والبرامج التي تنفذها المكتبة.

وجاء  في مقدمة الموضوعات التي تناولها الاجتماع "برنامج مواجهة التطرف والإرهاب"، وتطرق الاجتماع إلى عدة مشروعات أولها مشروع "مدينة العلوم"، فقد انتهت المكتبة من مسابقة مدينة العلوم المقرر إقامتها في مدينة 6 أكتوبر، وتم اختيار المشروع الفائز من قبل لجنة ضمت خبراء دوليين.

أما بالنسبة لمشروع التعليم التفاعلي edX، فقد وقّعَت المكتبة اتفاقية خاصة به، وسافر فريق العمل التابع لها في سبتمبر الماضي للتدريب مع كبريات الجامعات العالمية "هارفارد، MIT "، وتم  إتاحة البرامج من المكتبة في عام 2016م، ولاقت برامج التعليم التفاعلي إقبالا مصريًا وعربيًا.

وقد بدأت مكتبة الإسكندرية مشروعاً كبيراً لتوثيق وأرشفة ذاكرة الوطن العربي بالتعاون مع عدد من المؤسسات العربية، ويضم المشروع: صور، أفلام، وثائق، موسيقى، عملات، طوابع بريد، وغيرها، مما سيجعله مرجعاً لكل العرب حال إطلاق المشروع على شبكة الانترنت.

وبدأت مكتبة الإسكندرية خطة طموحة لزيادة قدراتها على تقديم خدمات أكبر للإنسانية عبر مواقعها باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، حيث يجري حاليًا تجويد ذاكرة مصر المعاصرة، ومشروع رقمنة الرسائل العلمية ومشروع الدوريات الرقمية، وغيرها من المشروعات الرقمية

جدير بالذكر أن الدكتور إسماعيل سراج الدين هو أول مدير متقاعد يتعاون شرفيًّا مع المكتبة في تأسيس قاعدة ستعمل عليها المكتبة مع مديريها السابقين على غرار المؤسسات الدولية والأكاديمية.

حفل عشاء لوداع مدير مكتبة الاسكندرية السابق  (1)
جانب من حفل عشاء وداع مدير مكتبة الاسكندرية السابق 

 

حفل عشاء لوداع مدير مكتبة الاسكندرية السابق  (3)
بدء الاستعداد لحفل العشاء

 

حفل عشاء لوداع مدير مكتبة الاسكندرية السابق  (4)
جانب من الاستعداد لحفل العشاء 

 

حفل عشاء لوداع مدير مكتبة الاسكندرية السابق  (5)
جانب من عشاء وداع مدير مكتبة الاسكندرية السابق 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة