يوسف القعيد: الدولة لا تنظر للثقافة كأولوية.. وحرب الإرهاب تبدأ من العقل

الأربعاء، 10 مايو 2017 02:44 م
يوسف القعيد: الدولة لا تنظر للثقافة كأولوية.. وحرب الإرهاب تبدأ من العقل النائب يوسف القعيد عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد النائب يوسف القعيد، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، تعامل الدولة مع قطاعات وزارة الثقافة، معتبرا أنها تتعامل معها وكأنها كماليات وليست أولوية، متابعا: "رغم ما يفعله الجيش والشرطة فى معركة الإرهاب، وهذا شىء عظيم، لكنه أشبه بحرب الاستنزاف، ستستمر للأبد ما لم ندرك أن الحرب تبدأ من العقل، وأن ما يجب أن تقوم به وزارة الثقافة لا يقل أهمية عن دور الأجهزة الأمنية".

وأضاف "القعيد"، فى كلمته خلال اجتماع اللجنة المنعقد الآن، لمناقشة مخصصات 16 قطاعا من قطاعات وزارة الثقافة بالموازنة العامة للعام المالى 2017/ 2018، أنه تصور أن هناك رقما واحدا لموازنة الثقافة، مستطردا: "قرأت كلمة خفض عشر مرات فى كل صفحة، ولا توجد كلمة واحدة عن دور مصر فى الخارج".

واختتم عضو مجلس النواب كلمته بالاجتماع، قائلا: "أطالب القيادة السياسة بالتعامل مع الثقافة كقضية أمن قومى، المعركة فى سيناء معركة ثقافية قبل أن تكون شيئا آخر، وعلينا أن نعرف أن القاهرة كانت عاصمة للدنيا كلها بالثقافة، قبل أن تكون عاصمة بالسياسة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة