ثورة محتملة لأندية ألمانيا على نظام مسابقة الكأس

الأربعاء، 10 مايو 2017 07:07 م
ثورة محتملة لأندية ألمانيا على نظام مسابقة الكأس كاس المانيا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط جامعة أندية كرة القدم الألمانية المحترفة (DFL) لثورة فى مباريات كأس ألمانيا بداية من عام 2019، وزيادة عدد المشاركين فيها. لكن هناك تساؤلات كثيرة بهذا الشأن.

حتى الآن كان عدد المشاركين فى كأس ألمانيا يبلغ 64 فريقا، لكن وفقا لمشروع جديد أعدته جامعة الأندية سيبلغ هذا العدد 184 ناديا فى النموذج الجديد، بحيث تتاح الفرصة لـ146 فريقا من فرق الهواة للمشاركة فى مباريات الكأس.

وينتظر أن يناقش مسؤولو جامعة الأندية ذلك المشروع فى لقائهم مع مسؤولى الاتحاد الألمانى للكرة (DFB) يوم 23 مايو الجارى، حسب مجلة "سبورت بيلد".

ووفقا للمقترح الجديد ستقام بطولة كأس ألمانيا من 8 جولات بدلا من 6 جولات ويشارك فى الجولة الأولى 122 فريقا من أندية الهواة يتأهل نصف عددها، أى 61 فريقا، إلى الجولة الثانية.

وفى الجولة الثانية ينضم إلى المتأهلين 24 ناديا آخر من أندية الهواة أيضا، إضافة إلى 11 فريقا تلعب فى الدورى الألمانى (بوندزليجا) ومعها أيضا جميع فرق دورى الدرجة الثانية فى ألمانيا وعددها 18 فريقا. ما يعنى أن الجولة الثانية من كأس ألمانيا ستتم بمشاركة 114 ناديا، يتأهل منها نصف هذا العدد، أى 57 إلى الجولة الثالثة.

وفى الجولة الثالثة تنضم إليها الأندية الألمانية السبعة المشاركة فى دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى فيصبح عدد الأندية فى هذه الجولة 64 ناديا، وهو عدد النوادى المشاركة فى كأس ألمانيا حتى الآن.

ويصعد إلى الجولة الرابعة 32 فريقا، ثم تأخذ الأمور سيرها الطبيعى حتى المباراة النهائية التى تقام دوما فى شهر مايو على معلب برلين الأولمبى.

كان نظام المشاركة فى كأس ألمانيا دائما معقدا وعرضة لإصلاحات. والإصلاحات الجديدة التى قدمتها جامعة الأندية المحترفة لها مزايا، حسب ما ذكر موقع "بيلد".

وأهم فائز فى النظام الجديد هى أندية الهواة، التى تحصل من خلال المشاركة فى كأس ألمانيا على 4.3 مليون يورو، لكن فى النظام الجديد سيرتفع دخلها إلى 16 مليون يورو، أربعة أضعاف تقريبا. لكن الأمر لا يخلو من مشاكل، فاتحاد الكرة الألمانى سيكون مطالبا أيضا فى النظام الجديد بتخفيف الأعباء المالية عن كاهل أندية الهواة الصغيرة، إلى جانب توفير أموال لها لتحضير لاعبين جدد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة