تحرير 153 محضر تموينى وإزالة 56 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنيا

الأربعاء، 10 مايو 2017 01:06 م
تحرير 153 محضر تموينى وإزالة 56 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنيا إزالة تعديات - أرشيفية
المنيا حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى بالمنيا، من تحرير 153 محضر تموينى مخالف خلال حملة تفتيشية مكبرة نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع مديريتى التموين والصحة بهدف ضبط الأسواق والأسعار والوقوف على مدى صلاحية المواد الغذائية والمنتجات المعروضة للاستهلاك الآدمى.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن التقرير الذى تم عرضه على عصام البديوى محافظ المنيا، أوضح الجهود التى بذلتها الوحدة المحلية خلال الفترة من 25 ابريل وحتى 4 مايو الجارى حيث أسفرت الحملة التموينية عن تحرير  23 محضر مخالف لأصحاب مخابز بلدية حيث جاءت المخالفات مابين "إنتاج خبز ناقص الوزن - عدم نظافة أدوت العجن- عدم الاحتفاظ بميزان حساس - إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات".

كما تم تحرير  130 محضر مخالف ل من المحلات العامة وذلك لعدم وجود ترخيص أو فواتير وعدم الاحتفاظ بشهادة صحية إلى جانب وجود مواد غذائية معروضة غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

من جانب أخر، قامت الوحدة المحلية بإزالة  9 حالات تعدى على الأرض الزراعية بمساحة 8 قيراط و4 سهم منها 3 حالات بقرية البرشا بمساحة 3 قيراط و 5 حالات بقريتى ابشادات وهور بمساحة 5 قيراط وحالة بقرية الروضة بمساحة 4 سهم.

فيما تمكنت الوحدات المحلية لكل من مركزى مطاى ودير مواس، من رفع وإزالة 56 حالة تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة فى قرية الروضة على مساحة فدان و22 قيراط و22 سهم، ذلك خلال إحدى حملات الإزالة التى تجرى على مستوى المحافظة بالتعاون مع الإدارة الزراعية والجهات الأمنية، فى إطار الحفاظ على رقعة الأرض الزراعية داخل زمام المحافظة.

وأوضح التقرير الذى تم عرضه على عصام البديوى محافظ المنيا، الجهود التى بذلتها الوحدات المحلية، حيث تم إزالة  42 حالة تعدى بمركز مطاى منها 21 حالة تعدى "ائتمان زراعى – طرق" بمساحة فدان و8 قيراط و 13 حالة تعدى على الطرق، و 8 حالات تعدى على الأراضى الزراعية ( ائتمان زراعى ) بقرية إبوان بمساحة 14 قيراط و14 سهم، وفى مركز ومدينة دير مواس، قامت الوحدة المحلية بإزالة 14 حالة تعدى على الأرض الزراعية بقرية العمارية بمساحة 8 قراريط.

من ناحية أخرى أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن التوسع فى نشاط حملة "التوعية بمرض روماتيزم القلب للأطفال بالمجتمعات الريفية" والتى اطلقتها إدارة المرأة والأمومة والطفولة بديوان عام المحافظة ويتم تنفيذها بالتعاون مع مديرية الصحة والهيئة القبطية الانجيلية ليمتد نشاطها إلى القرى النائية والأكثر احتياجاً.

وقالت دكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن الحملة تهدف إلى تسليط الضوء على مرض روماتيزم القلب الذى يصيب الأطفال وكيفية الاكتشاف المبكر والوقاية منه مشيرة إلى انه تم التوسع فى نشاط الحملة ليمتد إلى المراكز النائية بالمحافظة وقراها البعيدة حيث الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً.

وأضافت أن المديرية قامت بتنظيم ندوة لتوعية السيدات الريفيات بقرية نواى بمركز ملوى وتم فحص  من الأطفال بالوحدة الريفية حيث تم اكتشاف  من الحالات وتمت إحالتهم لمركز روماتيزم القلب بالمنيا لمتابعة حالاتهم ،كما تم ايضاً تنظيم ندوة للتوعية بالمرض واكتشافه وعلاجه وفحص  من الحالات للمواطنين بقرية ابوقرقاص البلد.

وتتضمن أنشطة الحملة تنظيم عددًا من الأنشطة منها تنفيذ ورشة تدريبية لـ 25 من الفرق الطبية بالوحدات الصحية للتوعية بالفحص والاكتشاف للأطفال المصابين، وإحالة الأطفال من سن يوم وحتى 15 عامًا بالقرى الريفية إلى الوحدات الصحية لإجراء الفحوصات اللازمة، بالإضافة إلى تنفيذ ندوات توعية لأولياء أمور الأطفال بالقرى الريفية حول طرق اكتشاف المرض وإجراءات فحص الأطفال.

وذكر بيان المحافظة اليوم، أن عصام البديوى تفقد، مبنى مشروع المحاجر التابع لديوان عام المحافظة والكائن بمنطقة ابوفيلو بمدينة المنيا، والذى يختص بالعمل الفنى والادارى ومنوط بمنح التراخيص لتشغيل المحاجر وتخصيص المساحات والمراقبة عليها.

رافق المحافظ خلال جولته اللواء مصطفى درويش مدير المشروعات بالمحافظة ودكتور علاء الدين محمد مدير إدارة المحاجر، حيث تفقد المحافظ كافة إدارات المبنى وتابع مدى انتظام العاملين بمكاتبهم وانضباطهم فى أداء العمل.

طالب المحافظ العاملين بانجاز الخدمات فى أسرع وقت ممكن مع تسهيل تقديم كافة الخدمات دون إجراءات روتينية معقدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة