بالفيديو والصور.. يوفنتوس يعبر لنهائى دورى أبطال أوروبا من بوابة موناكو.. اليوفى ينتظر ريال مدريد الأقرب لموقعة كارديف ويقترب من تحقيق الثلاثية التاريخية.. ونجم موناكو يصنع التاريخ رغم الوداع الحزين

الأربعاء، 10 مايو 2017 01:00 ص
بالفيديو والصور.. يوفنتوس يعبر لنهائى دورى أبطال أوروبا من بوابة موناكو.. اليوفى ينتظر ريال مدريد الأقرب لموقعة كارديف ويقترب من تحقيق الثلاثية التاريخية.. ونجم موناكو يصنع التاريخ رغم الوداع الحزين فوز يوفنتوس على موناكو
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتزع فريق يوفنتوس الإيطالى، بطاقة التأهل الأولى لنهائى دورى أبطال أوروبا عقب فوزه على ضيفه موناكو الفرنسى، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بين الفريقين مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "يوفنتوس آرينا"، ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائى للمسابقة.

 

أهداف وملخص مباراة يوفنتوس وموناكو بدورى الأبطال

افتتح الكرواتى ماريو ماندزوكيتش التهديف لصالح يوفنتوس فى الدقيقة 33، ثم أضاف الظهير الأيمن البرازيلى دانى ألفيس الثانى للسيدة العجوز، عن طريق تسديدة صاروخية رائعة فى الدقيقة 44، فيما قلص النجم الشاب كيليان مبابى، الفارق للفريق الضيف بالهدف الأول فى الدقيقة 69 من زمن المباراة.

يوفنتوس فى النهائى للمرة الثانية أخر 3 سنوات

حسم اليوفى تأهله لنهائى دورى الأبطال للمرة الثانية فى المواسم الثلاث الأخيرة، بمجموع المباراتين 4/1، بعدما حقق فوزا ثمينا خارج أرضه أمام فريق الإمارة الفرنسية على ملعب "لويس الثانى"، بثنائية نظيفة أحرزها النجم الأرجنتينى جونزالو هيجواين، مساء الأربعاء الماضى.

ومن المقرر أن يلتقى يوفنتوس فى النهائى المقرر إقامته فى كارديف 3 يونيو المقبل، مع الفائز من مجموع مباراتى قطبا العاصمة الإسبانية مدريد "الريال، أتلتيكو"، علمًا بأن الملكى حسم مباراة الذهاب لصالحه بثلاثة أهداف دون مقابل من توقيع النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، قبل مواجهة الإياب فى التاسعة إلا ربع من مساء اليوم على ملعب "فيسنتى كالديرون".

احتفال دانى ألفيس أمام موناكو
احتفال دانى ألفيس أمام موناكو

 

يوفنتوس يقترب من حلم الثلاثية التاريخية

ورفع يوفنتوس من حظوظه فى التتويج بالثلاثية التاريخية وتحقيق الإنجاز الكبير خلال الموسم الحالى 2016/2017، فبعد أن نجح فى انتزاع بطاقة التأهل لنهائى دورى الأبطال، يملك اليوفى فرصة كبيرة فى التتويج بالثنائية المحلية، حيث اقترب من حسم لقب الدوري الإيطالي على حساب روما، كما يلتقى مع لاتسيو فى نهائى الكأس الذى سيضطر الاتحاد الإيطالى إلى تقديمه ليقام خلال شهر مايو الجارى بدلا من 2 يونيو المقبل.

ماندزوكيتش يحتفل مع الجماهير
ماندزوكيتش يحتفل مع الجماهير

 

يوفنتوس يبحث عن اللقب الغائب منذ 21 عاما

كما يحلم حامل لقب الكالتشيو فى المواسم الخمس الأخيرة، بالتربع على عرش دورى الأبطال الأوروبى للمرة الأولى منذ 21 عاما، وتحديدا عندما توج باللقب للمرة الثانية والأخيرة فى تاريخه حتى الآن عام 1996، على حساب أياكس أمستردام الهولندى، وسبقها بالتتويج الأول عام 1985 أمام ليفربول الإنجليزى بهدف نظيف للأسطورة ميشيل بلاتينى.

فرحة نجوم يوفنتوس فى مباراة موناكو
فرحة نجوم يوفنتوس فى مباراة موناكو

 

نجم موناكو يصنع التاريخ

وعلى الرغم من فشل موناكو فى تخطى عقبة يوفنتوس والتأهل لنهائى دورى الأبطال، إلا أن نجمه الفرنسى الشاب كيليان مبابى نجح فى تسجيل رقم قياسى جديد بعدما أصبح أصغر لاعب ينجح فى هز الشباك على مدار تاريخ الدور نصف النهائى لدورى الأبطال، حيث فض عذرية 690 لمرمى يوفنتوس وهو بعمر 18 عاما و140 يوما.

كما أصبح موناكو ثالث فريق من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى ينجح فى تسجيل 150 هدفا في جميع البطولات بالموسم الحالى بعد برشلونة (160) وغريمه التقليدى ريال مدريد (158).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة