أستاذ بجامعة الإسكندرية: نتمنى تبنى مشروع قومى للتنوير لمحو الأمية خلال 5 سنوات

الأربعاء، 10 مايو 2017 05:41 م
أستاذ بجامعة الإسكندرية: نتمنى تبنى مشروع قومى للتنوير لمحو الأمية خلال 5 سنوات الدكتور مرسى عرب الأستاذ بكلية الطب جامعة الإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مرسى عرب، رئيس مؤسسة مرسى عرب لدعم القيم الاخلاقية والإنسانية والحضارية وأستاذ بكلية الطب جامعة الإسكندرية، إن صحوة التنوير التى ندعو إليها ونتمنى قيامها يتحتم أن تكون حركة يتبناها مجتمع بأكمله فتصبح مشروعة القومى.

وأضاف عرب، خلال مؤتمر التنوير الرابع لجامعة الإسكندرية، أن صحوة التنوير يجب أن تكون بالتعرف على الواجبات التى يقوم كل عنصر من عناصر المجتمع بها ويلتزم بأدائها وفق قواعد وقيم واضحة وفى تناغم مع جهود كافة العناصر الاخرى ضمانا لنجاح الحركة التنويرية.

وأكد أن أهداف البرنامج القومى للتنوير يتضمن عدد من المحاور الهامة وهى القضاء على الأمية فى مصر خلال 5 سنوات، ورفع مستوى الثقافة والقضاء على الهابط فى مجالات الفنون والادب، وتأكيد حرية الفكر والتعبير، وتحديث الخطاب الدينى، واحياء القيم الانسانية والأخلاقية والسلوكيات الحضارية، والآخر بأسباب التقدم العلمى المؤدى إلى دعم القوة الاقتصادية والمكانة الدولية لمصر.

وأضاف أن الاعلام يلعب دورا متزايد الخطورة شديد التأثير فى مختلف شئون الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وأصبحت لوسائل الإعلام نفوذ ضخم وسيطرة تكاد أن تكون كاسحة فى صياغة الوعى السياسى والاجتماعى والثقافى للشعب.

وقال أن اخطر نتائج السيطرة الاعلامية يتمثل فى التأثير المباشر على الناتج التربوى الذى أصبح قادرا على صياغة الشكل النهائى لأخلاق وقيم وسلوكيات المواطنين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة