"ديارنا": وجود نقابة للتسويق العقارى يحمى من فخ شركات الوهم العقارى

الإثنين، 01 مايو 2017 03:00 م
"ديارنا": وجود نقابة للتسويق العقارى يحمى من فخ شركات الوهم العقارى رضا المنشاوى، مدير مبيعات المشروعات بشركة ديارنا للتسويق العقارى
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد رضا المنشاوى، مدير مبيعات المشروعات بشركة ديارنا للتسويق العقارى، على ضرورة وجود كيان تنظيمى أو نقابة لمهنة التسويق العقارى فى مصر بحيث يكون مسئول عن منح التراخيص لمزاولة المهنة والعمل على المحافظة على حقوق المسوقين العقاريين ومحاسبة المخالفين وفقا لميثاق شرف أو قانون يحدد حقوق وواجبات كل أطراف العلاقة العقارية من مشترين ومطورين ووسطاء.

 

وأشار إلى ضرورة تدخل الدولة وأن يكون لها دور فعال فى تسجيل وتوثيق عقود البيع للوحدات التى تباع على الخرائط والتى تكون تحت الإنشاء وأن تكون الدولة قادرة على مراقبة ومحاسبة ومتابعة المطورين العقاريين والتأكد من التسليم فى المواعيد المذكورة بالعقود وكذلك الوفاء بكافة بنود العقود وملحقاتها من بروشورات وفيديوهات خاصة بهذه المشروعات وذلك على غرار دائرة الأراضى والأملاك RERA  فى دبى.

 

وأوضح أن تطبيق هذه الآلية تساهم فى تشجيع المستثمر العربى والأجنبى فى الاستثمار فى السوق العقارى المصرى، مضيفا "أول سؤال بيسأله أى مستثمر اجنى او عربى هل يمكن توثيق العقد؟ وهل تضمن الدولة تنفيذ العقد؟ وهل تملك الدولة محاسبة المطور فى حالة عدم التنفيذ؟".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن فوزى

موضوع نقابة للتسويق العقارى

بالفعل يوجد نقابة للعاملين بالوساطة العقارية وتم تاسيسها فى يناير 2013 ولها حساب بنكى فى بنك مصر ولها مقر مؤقت فى88آ شارع القصر العينى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة