مصطفى بكرى: "عبدالعال" وافق على البث التليفزيونى لجلسات "تيران وصنافير"

الإثنين، 01 مايو 2017 11:19 ص
مصطفى بكرى: "عبدالعال" وافق على البث التليفزيونى لجلسات "تيران وصنافير" مصطفى بكرى - أرشيفية
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب مصطفى بكرى ، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس وافق على مقترحه ببث اجتماعات وجلسات مناقشة اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية، تليفزيونيا ، وذلك في إطار الشفافية والاستماع لكافة وجهات النظر.

وقال "بكرى" لـ "اليوم السابع"، أن مناقشة الاتفاقية لم يدرج حتى الآن على جدول أعمال اللجنة التشريعية رغم إحالتها ، مشيرا إلى وجود حالة من الجدل بين النواب في هذا الشأن، حيث يرى فريق أن الاتفاقية من أعمال السيادة والجهة المنوط بها هذا الأمر هى مجلس النواب، استنادا للمادة 151 من الدستور التى تعطى المجلس الاختصاص الأصيل والمنفرد في مناقشة المعاهدات الدولية وأن التوقيع عليها  من أعمال السيادة.

وأضاف قائلا:" أن ما يتوافر للمجلس من رقابة على المعاهدات لا يتوافر لغيره من الهيئات ، خاصة أن المواد 17 من قانون السلطة القضائية و11 من قانون مجلس الدولة تمنع على القضاء فرض الرقابة على الأعمال السيادة".

وتابع "يري فريق أخر أن هناك حكمان صادران من الإدارية العليا ،  و الأمورالمستعجلة مما يتوجب على الحكومة التقدم بدعوى قضائية بسبب منازعة الاختصاص أمام المحكمة الدستورية العليا لتصدر حكمها وفقا لما نص عليه الدستور وبهذا يمكن أقرت الدستورية ينظر البرلمان ".

وشدد على أن رئيس البرلمان أكد أنه في جميع الأحوال لا يوجد ما يحول دون حق البرلمان في مناقشتها ونظرها .

 

 

 










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عايدة

كيف يتم مناقشة "العدم" بحكم قضائي في البرلمان. أين المحكمة الدستورية؟

كيف يتم مناقشة "العدم" بحكم قضائي في البرلمان. أين المحكمة الدستورية؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة