الجمعة.. مؤتمر تعريفى لمرض التصلب المتعدد وطرق اكتشافه

الإثنين، 01 مايو 2017 03:00 ص
الجمعة.. مؤتمر تعريفى لمرض التصلب المتعدد وطرق اكتشافه مرض التصلب المتعدد- ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد جمعية رعاية مرضى التصلب المتعدد الجمعة المقبل، مؤتمرا تعريفيا بمرض التصلب المتعدد وأسبابه وطرق علاجه، وذلك بأحد فنادق القاهرة.

وأوضحت الدكتور منى شرابى، رئيس شئون المرضى بالجمعية، أن الجمعية تتبنى التعريف والتوعية بمرض التصلب المتعدد وهو أحد الأمراض الالتهابية والمناعية المزمنة، حيث يجعل الجسم المناعي للجسم يهاجم نفسه، ما يصيب الجهاز العصبى المركزي للإنسان، فيُحدث خللاً في الاتصال بين الدماغ وأجزاء الجسم المختلفة.

ويعانى المرضى ضعفاً في العضلات وخللاً في توازن الجسم ووظائفه الحركية، وأضافت شرابى لـ" اليوم السابع"، أن عدد حالات الإصابة بالمرض فى مصر بلغت 120 ألف حالة بخلاف الحالات التى لم يتم اكتشافها أو يرفض أصحابها فكرة الاعتراف بوجودها، فمثلا ما زال الصعيد يعانى بشكل كبير من نقص التوعية ورغبة عدد من الأهالى فى التكتم على مرض أحد أبنائهم تبريرا لرغبتهم فى الزواج.

وأوضحت، أن المريض يكون فى أشد حالات التألم عند زيادة عدد الهجمات على المخ نتيجة تآكل غشاء المايلين، مشيرة أن نسبة الألم تتوقف على مراحل المرض المبدئية أو المتقدمة. يذكر أن مر التصلب المتعدد هو التهاب ينتج عن تلف الغشاء العازل في الدماغ والحبل الشوكي، يعطل هذا التلف بعض من أجزاء الجهاز العصبي ، مما يؤدّي إلى ظهور عددٍ من الأعراض والعلامات المرضية، منها أعراض عضوية أو إدراكية عقلية، وأحياناً تكون على شكل مشاكل نفسية. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة