"صحة" البرلمان: "الانتهاء من قانون التأمين الصحى فى دور الانعقاد الحالى

الأحد، 09 أبريل 2017 03:00 ص
"صحة" البرلمان: "الانتهاء من قانون التأمين الصحى فى دور الانعقاد الحالى مجلس النواب - صورة أرشيفية
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمود أبو الخير، أمين سر لجنة الشؤون الصحية ، أن فى حال إحالة قانون التأمين الصحى الشامل للجنة الصحة أول مايو المقبل، سيتم الانتهاء منه خلال دور الانعقاد الحالى وعرضه على الجلسة العامة لإقراره.

 

وأكد أبو الخير في تصريح خاص أن لجنة الصحة لديها أولويات للانتهاء من مشروعات قوانين مزاولة مهنة الصيدلة، مزاولة مهنة العلاج الطبيعى بجانب البدء فى مناقشة التأمين الصحى فور إحالته.

 

وشدد أمين سر لجنة الصحة، على أن قانون مزاولة مهنة الصيدلة سيتم الانتهاء منه خلال الأسابيع القليلة القادمة، كما أن اللجنة ستنتهى الأسبوع المقبل من مناقشة مشروع قانون مزاولة مهنة العلاج الطبيعى لعرضه على الجلسة العامة.

 

وبخصوص مشروع قانون الهيئة العليا للدواء، أكد أبو الخير أن لجنة الشئون الصحية طلبت من الحكومة سرعة إرسال مشروع القانون الخاص بها لتنظيم عمل وإنشاء الهئية العليا للدواء، لبدء مناقشته بالتوازى مع مشروعات القوانين الأخرى المقدمة من النواب، إلا أن الحكومة لم تنته من إعداد مشروع القانون بحسب ما قاله.

 

وأوضح أبو الخير أن اللجنة تنتظر البدء فى مناقشة مشروع قانون هام مقدم من الحكومة بشأن زراعة ونقل الأعضاء، لكنه لم يحدد جدول زمنى للانتهاء منه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة