سندرلاند 0- 3 مانشستر يونايتد.. فلسفة مورينيو وحجم بوجبا فى ملعب النور

الأحد، 09 أبريل 2017 10:04 م
سندرلاند 0- 3 مانشستر يونايتد.. فلسفة مورينيو وحجم بوجبا فى ملعب النور مانشستر يونايتد
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فريق مانشستر يونايتد فوزا كبيرا خارج أرضه على مضيفه سندرلاند متذيل الترتيب 3 / 0، وذلك خلال المباراة التى جمعتهما عصر الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ32 من عمر مسابقة البريميرليج، لتوصل كتيبة مورينيو المنافسة على المربع الذهبى بعدما وصلوا للنقطة 57  بالمركز الخامس مؤقتا. 

وفيما يلى 5 ملاحظات من المباراة..

 

1- مورينيو المقتنع بـ"القائد فيلايني"!

فيلايني
فيلايني

ما زال البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد، مقتنعا بأداء البلجيكي مروان فيلايني لاعب وسط الفريق، بل ومنحه اليوم صفة قائد الفريق.

لعب فيلايني المباراة كاملة، وقد ارتدى شارة القيادة لغياب كل من رونى وكاريك، وظهر بأداء متواضع كعادته، مما أثار جدلا بين الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

2- لوك شاو يحاول إثبات نظرة مورينيو الخاطئة

لوك شاو قدم مباراة كبيرة
لوك شاو قدم مباراة كبيرة

أمام الظهير الأيسر لمانشستر يونايتد لوك شاو فرصة كبيرة لإثبات عدم صحة وجهة نظر مورينيو فيه، والذى يريد الاستغناء عنه نهاية الموسم الحالى.

اللاعب الشاب العائد مؤخرا من الإصابة قدم مباراة كبيرة اليوم أمام سندرلاند، وبات الأجهز للمشاركة فى مركز الظهير الأيسر، لاسيما بعد ضعف أداء دالي بليند فى هذا المركز.

 

3- الجفاف التهديفى سبب تراجع سندرلاند

مويس مدرب سندرلاند
مويس مدرب سندرلاند

بات فريق سندرلاند قريبا بشدة من الهبوط إلى الشامبيونشيب، لاسيما بعد تلقيه الخسارة رقم 21 هذا الموسم أمام يونايتد، الأزمة الكبيرة أصبحت ليس دفاعية فقط، بل الهجوم أيضا تراجع مستواه بشكل كبير، حيث غاب جيرمن ديفو عن التهديف فى الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى تراجع كبير فى مستوى الهجوم منذ بداية الموسم.

 

4- إبراهيموفيتش يثبت مقولته الشهيرة!

ابراهيموفيتش
إبراهيموفيتش

أثبت النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم مانشستر يونايتد مقولته الشهير الذي قالها "أنا مثل النبيذ، كلما أكبر أصبح أفضل"، وذلك بعد تألقه اللافت مع الريد ديفيلز هذا الموسم، حتى بعد تخطيه سن الخامسة والثلاثين عاما. إبراهيموفيتش سجل طوال مسيرته 420 هدفا، 250 منها جاءت بعد سن الثلاثين، وهو ما يثبت مقولته الشهيرة.

 

5- بوجبا ثمنه لا يتخطى 50 مليونا

بوجبا
بوجبا

50 مباراة خاضها النجم الفرنسي بول بوجبا، أغلى لاعب فى تاريخ كرة القدم، مع مانشستر يونايتد قبل محطة يوفنتوس وبعدها، ومن خلال ظهوره الثانى لم يقدم الأداء الذى يستحق أن يدفع اليونايتد من أجله 89 مليون إسترليني.

بوجبا حتى الآن فى البريميرليج سجل 4 أهداف وصنع 3 آخرين، وبالنظر إلى الضجة التى أحيطت بالصفقة قبل إبرامها، والسعر الذى جاء به، نراه لا يتخطى حتى 50 مليون إسترليني.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة