جاريد كوشنر وستيف بانون يجتمعا لرأب الصدع فى إدارة ترامب

الأحد، 09 أبريل 2017 01:51 م
جاريد كوشنر وستيف بانون يجتمعا لرأب الصدع فى إدارة ترامب ترامب
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قالت وكالة رويترز إن مساعدى الرئيس الأمريكى البارزين، ستيف بانون وجاريد كوشنر، اجتمعا الجمعة الماضية لرأب الصدع بينهما بناءً على طلب من كبير مسئولى البيت الأبيض رينس بريباس.
 
وقال مسؤول رفيع المستوى فى الإدارة الأمريكية لرويترز فى تقريرها اليوم الأحد إن بريباس طالب الإثنين بمناقشة خلافاتهما السياسية داخليا والتركيز على أجندة الرئيس دونالد ترامب.
 
وغادر بانون، وهو الرئيس السابق لصحيفة بريتبارت اليمينية المتطرفة، وكوشنر، وهو صهر ترامب، غادرا الاجتماع على اتفاق أن "يتجاوزا الضغائن ويمضيا للأمام"، بحسب المسؤول الذى رفض نشر هويته.
 
وقال أربعة مستشارين سابقين لترامب إنه بالرغم من اعتياده على خلافات مساعديه بحكم عمله كرجل أعمال، فإنه سأم الخلافات بين بانون وكوشنر.
 
وأنكر البيت الأبيض أنباء بتغيير ترامب لأعضاء إدارته واستبعاد بانون. وتواترت الأخبار بخلافات بين بانون وصهر الرئيس وجارى كوهين، رئيس المجلس الاقتصادي الوطنى فى البيت الأبيض.
 
وقال المستشارون الأربعة إن كوشنر يحاول جذب ترامب فى اتجاه "التيار الرئيسى" الأكثر اعتدالا بينما يصر بانون إبقائه فى إطار القومية التى تبناها فى حملته.
 
وألقى المستشارون باللوم على بريباس لعدم احتواء الخلاف فى وقت مبكّر، إذ تم استبعاد بانون من مجلس الأمن القومي الأسبوع الماضي وتوجد مؤشرات بحل كوهين محله.
 
وقال المحلل الجمهورى تشارلى بلاك، والذى عرف ترامب لثلاثين عاما، إنه يتوقع أن يبقى الرئيس على أعضاء إدارته وإنه يحب أن يتواجد مساعدين من حوله مختلفون فى الأراء. 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة