تعرف على نجوم الأغنية المشاركين على مسرح النهضة فى "موازين" 2017

الأحد، 09 أبريل 2017 12:00 ص
تعرف على نجوم الأغنية المشاركين على مسرح النهضة فى "موازين" 2017 تامر حسنى
كتب أحمد أبو اليزيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

11 مطربا ومطربة سيقفون على مسرح النهضة أحد مسارح مهرجان "موازين" الدولى فى دورته الـ16، والتى ستقام بالعاصمة المغربية الرباط فى الفترة من 12 إلى 20 مايو المقبل.

سامى يوسف
سامى يوسف

 

سامى يوسف

يفتتح الفنان سامى يوسف وهو كاتب وملحن ومغنى وشاعر بريطانى أولى حفلات موازين على مسرح النهضة ليلة 12 مايو، ويعتبر سامى البريطانى المسلم الأكثر شعبية بالعالم، وتتمحور أغانيه بالأساس حول الإسلام وشخصية المسلم فى العالم اليوم، حيث يسعى إلى نقل رسالة الحب والتسامح والرحمة، ففى ألبومه "البركة" الذى صدر عام 2016، دعا سامى يوسف للحفاظ على أصالة  الفنون التقليدية والتراثية، ورصيد سامى أكثر من 8 ألبومات، استطاع بيع 34 مليون نسخة بالعالم، ومنح شكلا جديدا للأناشيد الدينية والموسيقية، كما عينته منظمة الأمم المتحدة سفيرا دوليا ضد المجاعة.

ماجد المهندس
ماجد المهندس
 

ماجد المهندس

المطرب والملحن العراقى ماجد المهندس سيغنى فى ثانى ليالى موازين، ومعروف عن المهندس أنه استغنى عن مسيرته فى مجال الطيران ليدخل عالم الفن، حيث وقع عقد فى سنة 1991 مع شركة للإنتاج بالأردن فى أغنية "مشكلة"، أما أول ألبوماته فهو "وحشنى موت"، وفى سنة 2005 حصل ماجد المهندس على جائزة أفضل مغنى عربي، ليطلق بعد ذلك ألبوم "انجنيت" وألبوم "إنسي" وكذلك ألبوم "اذكريني".

نوال الزغبى
نوال الزغبى
 

نوال الزغبي

النجمة اللبنانية نوال الزغبى ستغنى ليلة 14 مايو، وتعتبر نوال نجمة سنوات التسعينيات حيث أصدرت أكثر من 14 ألبوم منذ انطلاق مسيرتها فى سنة 1988، وشاركت فى استوديو الفن قبل أن تطلق أول ألبوماتها بعنوان "وحياتى عندك"، وألبومها الثانى بعنوان "ولا بيهمني"، وفى سنة 1995 تعاونت مع الفنان وائل كفوري، حيث أصدرا معا 3 أغانى من ضمنها الأغنية الشهيرة "مين حبيبى أنا" التى حققت نجاحا باهرا، وفى سنة 1997 أصدرت نوال ألبوم "حبيت يا ليل" وتوالت الألبومات.

محمد السالم
محمد السالم
 

محمد السالم

النجم العراقى محمد السالم سيغنى ليلة 15 مايو وهو من مواليد مدينة بغداد، خدم بالجيش العراقى لفترة وجيزة، بعدها بدأ مشواره ألفنى فى سنة 2006 وأصبح من المع نجوم العراق فى سنة 2011، بفضل نجاح أغنيته "قلب قلب"، وأيضا "أهواك أنا" وأخبار الهوى"، وهى الأغانى التى جعلت منه الفنان الأكثر بحثا على جوجل بالمملكة العربية السعودية.

 

حسين الديك

المطرب السورى حسين الديك سيكون النجم الثانى ليلة 15 مايو إلى جانب محمد السالم، وهو من مواليد 1984 بسوريا، مطرب شعبى ينتمى لعائلة فنية، بدأ مشواره الفنى سنة 2000 بأغنية "ناطر بنت المدرسة"، تعاون مع المايسترو طلال الداعور من خلال أغنية "الدنيا صغيرة" والتى لاقت نجاحا لدى الجمهور، وفى سنة 2013، قدم أغنية "غير ما بختار" وهى من كلمات رياض العلى، ألحان وتوزيع طلال الداعور، ويعد حسين الديك اليوم من بين الفنانين السوريين الأكثر شعبية بالعالم العربي،  ويوجد فى رصيده أكثر من 25 أغنية و10 فيديوهات كليب.

فارس كرم
فارس كرم
 

فارس كرم

فارس كرم هو نجم ليلة 16 مايو، حيث اشتهر أكثر بأغانى الدبكة اللبنانية، حيث بدأ سنة 1996 على التليفزيون اللبنانى من خلال برنامج استوديو الفن، بعد ذلك قام بتسجيل 8 البومات وأحيا حفلات استثنائية مثل حفل "Fifteenth Faces Concert" سنة 2005 ومهرجان قرطاج سنة 2009 ومهرجان موازين سنة 2011، علاوة على سهرات بالولايات المتحدة وكندا واستراليا وأمريكا الجنوبية، كما يغنى فارس كرم الحان تمزج بين الدبكة وإيقاعات لبنانية عصرية، حيث ساهمت أغانيه مثل "شفتا" و"التنورة" و"نسونجي" فى إيداع صيت الأسلوب الموسيقى اللبنانى الشعبي.

نجوى كرم
نجوى كرم
 

نجوى كرم

شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم ستكون نجمة ليلة 17 مايو، حيث تعتبر من بين الفنانات الأكثر شعبية بالشرق الأوسط، واستطاعت نجوى بيع أكثر من 60 مليون نسخة عبر العالم، حيث حقق كل ألبوم من ألبوماتها نجاحا واسعا، وأصدرت نجوى أول ألبوماتها فى سنة 1986، وكونت مدرسة فى الموسيقى ببيروت لتخوض مسيرة ناجحة فى الساحة العربية من خلال أغانى رائعة مثل "يا حبايب" و"ما بسمحلك" و"نغمة الحب" و"حظى حلو"، وفى سنة 1994 وقعت نجوى عقدا مع روتانا، لتحقق بعد ذلك نجاحا باهرا.

تامر حسنى
تامر حسنى

 

تامر حسني

النجم المصرى تامر حسنى سيكون نجم ليلة 18 مايو، ومعروف عن تامر أنه مطرب وممثل وملحن يمتلك العديد من المواهب الفنية جعلته منه نجما عربيا يحتل الصف الأول، أول البوماته كانت فى 2001 ، كما خاض أول تجربة سينمائية فى سنة 2003 من خلال فيلم "حالة حب"، قدم العديد من الأفلام السينمائية الناجحة بعدها منها سلسلة "عمر وسلمى"، وألبومات حققت مبيعات قياسية، كما شارك وقدم مشروعات غنائية عالمية مع بيتبول وايكون وسنوب دوج وشاجى، أما الجوائز المحلية والعربية والعالمية فحصل علي  العديد منها جعلت من اسمه، عالميا وليس عربيا فقط.

أسماء لمنور
أسماء لمنور

أسماء لمنور

النجمة المغربية أسماء لمنور ستحيى ليلة 19 مايو، وهى من مواليد الدارالبيضاء، دخلت الساحة الفنية سنة 1995، كانت تغنى فى برنامج أنغام من إنتاج الإذاعة الوطنية، لكن موهبتها الغنائية برزت أكثر فى مصر . وفتحت لها أوبرا القاهرة أبوابها فى سنة 2002.. وأصدرت بعد ذلك  أولى البوماتها "وناري"، وفى سنة 2004 سجلت دويتو مع الفنان كاظم الساهر بأغنية "أشكو أياما" ووقعت أسماء مع روتانا وأصدرت فى 2008 ألبوم "من هنا لبكرى"، ثم قدمت دويتو مع كاظم الساهر أغنية "المحكمة" وراشد الماجد أغنية خاينة.

 

حاتم عمور

المطرب المغربى حاتم عمور سيغنى ليلة 19 مايو أيضا مع أسماء لمنور، وهو من مواليد 1981، كانت انطلاقته بفضل نجاحه فى الدورة الخامسة من استوديو دوزيم، وسجل أولى أغانيه "ولا مرة" والتى تعاون فيها مع الموسيقى اللبنانى مروان خورى، وأولى ألبوماته "قولى" لاقى نجاحا باهرا، ثم وقع حاتم عقدا مع شركة "عالم الفن" من أجل إطلاق ألبومه الثاني، وقدم بعد ذلك العديد من الأغانى منها "شابة دابا دابا، مغاربة، نادانى حضنك، يمشى الحال، سهرتنا مغربية، فى بالى، ويحضر لألبوم جديد حاليا.

جورج وسوف
جورج وسوف

جورج وسوف

سلطان الطرب جورج وسوف سيكون نجم حفل الختام على مسرح النهضة، بدأ مشواره فى سن السادسة، فى حفلات الزفاف، حيث كان يغنى الأغانى الكلاسيكية لأم كلثوم ووردة، وعند بلوغه سن 12، اكتشفه المنتج جورج خورى ليعرفه بالجمهور، وفى سنة 1980، شارك فى برنامج استوديو الفن ليلحن فيما بعد البوم "سلطان الهوى"، ليلقى نجاحا منقطع النظير، مما أكسبه لقب "سلطان الطرب.

 

 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة