وزير المالية لـ"اليوم السابع": نتوقع وصول 1.2 مليار دولار من صندوق النقد يونيو المقبل وبعثة المراجعة تصل نهاية أبريل.. الإدارة الأمريكية أكدت دعمها لمصر واهتمام بالاستثمار فى الغاز والبتروكيماويات

السبت، 08 أبريل 2017 11:50 ص
وزير المالية لـ"اليوم السابع": نتوقع وصول 1.2 مليار دولار من صندوق النقد يونيو المقبل وبعثة المراجعة تصل نهاية أبريل.. الإدارة الأمريكية أكدت دعمها لمصر واهتمام بالاستثمار فى الغاز والبتروكيماويات عمرو الجارحى وزير المالية
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
توقع عمرو الجارحى، وزير المالية، اليوم السبت، وصول الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولى لمصر، بقيمة 1.25 مليار دولار، فى شهر يونيو المقبل، من إجمالى التمويل بقيمة 12 مليار دولار، والذى وافق عليه صندوق النقد الدولى العام الماضى، فى إطار دعم برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى.
 
وأضاف وزير المالية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عقب عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن الوفد الرئاسى المصرى الذى أجرى مباحثات ولقاءات سياسية واقتصادية رفيعة المستوى، أن بعثة المراجعة لصندوق النقد الدولى سوف تزور مصر نهاية الشهر الجارى، لمراجعة ما تحقق من تقدم فى برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى والإجراءات الجريئة التى اتخذتها الحكومة فى هذا الشأن، مؤكدًا أنه سيتم عرض تقرير نتائج بعثة المراجعة على المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى لإقرار صرف الشريحة الثانية من القرض.
 
وأكد وزير المالية، أنه سوف يزور العاصمة الأمريكية واشنطن، خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريل الجارى للمشاركة فى اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولى.
 
وأكد وزير المالية أن الإدارة الأمريكية، برئاسة دونالد ترامب أكدت دعمها الكامل لمصر، مؤكدًا أن اللقاءات التى عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسى والوفد المرافق له، مع مدير عام صندوق النقد الدولى، والبنك الدولى والمستثمرين الأمريكين، كانت مثمرة وتؤكد ثقة المجتمع الدولى فى الاقتصاد المصرى والمسار الإيجابى والصحيح التى تسلكه مصر فى طريق الإلاح الاقتصادى.
 
وقال وزير المالية، أن مستثمرين أمريكيين أبدوا اهتمامًا بالاستثمار فى السوق المصرية، خاصة فى قطاعات مثل الغاز الطبيعى والبتروكيماويات، مؤكدًا أن اللقاء الذى عقده المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، مع نظيره الأمريكى، تطرق إلى اتفاقية التجارة الحرة مع مصر، مؤكدًا أن المناخ العام لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى والمسؤولين المصريين لأمريكا، كان إيجابيًا للغاية ويؤكد الدعم الكبير والاهتمام بدور "القاهرة" فى منطقة الشرق الأسط. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Maged

يا صباح القروض و المعونات

ياريت السادة الوزراء الذين يتباهون بتلقى القروض و المعونات يعلنون كل مرة عند تلقى قرض او طرح سندات أن يعلنون ايضا بالأرقام حجم الديون و أيضا بالأرقام ما وصل إليه عبئ خدمة الديون من فوائد. أم ذلك لا يهمهم لأنهم يعرفون انهم سيتم تغييرهم بعد 5 او عشر سنوات؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى الخياط

سلف ودين

القروض و السندات الدولارية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة