مدير بنك الدم بالسويس: رفع كيس الدم حال توحيد سعر صرفه من كل البنوك

السبت، 08 أبريل 2017 03:33 م
مدير بنك الدم بالسويس: رفع كيس الدم حال توحيد سعر صرفه من كل البنوك كيس دم - أرشيفية
السويس – سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور وائل الشرقاوى، مدير بنك الدم فى السويس، إن سعر كيس الدم فى البنك بالمحافظة 53 جنيهًا، مضيفًا أنه سيتم رفع كيس الدم حال توحيد سعر صرفه فى كل بنوك الدم إلى 90 جنيهًا .
 
وأضاف وائل الشرقاوى فى بيان له، أن قرار وزير الصحة برفع سعر كيس الدم إلى 450 جنيها، هو قرار خاص بالمستشفيات الخاصة، موضحًا أن كيس الدم يكلف الدولة 500 جنيه بداية من تبرع المواطن به، حتى صرفه للمريض .
 
وتابع مدير بنك الدم فى السويس، أن المراكز الإقليمية، كانت مسئولة عن توريد أكياس الدم إلى المستشفيات الخاصة بسعر 90 جنيهًا، مشيرًا إلى أن المستشفيات الخاصة تقوم ببيعه للمرضى بـ 500 جنيه، أى أن الدولة تقوم بيعه إلى المستشفيات الخاصة بـ90 جنيها وتحصل على مكاسب 5 أضعاف على الأقل .
 
وقال إن قرار وزير الصحة سيتم فيه توحيد سعر صرف الدم على مستوى الجهورية بجميع بنوك الدم أى سعر أكياس الدم فى البنوك، سيكون 90 جنيهًا، وللمستشفيات الخاصة إلى 450 جنيهًا، مشيرًا إلى أن المريض الذى يتعالج بمستشفى خاص من حقه عدم شرائه من المستشفى، والتعامل مباشرة مع بنك الدم الموجود بمحافظته.
 
وأضاف أنه سيكون محظورًا على المستشفيات الخاصة، إعادة بيع الدم مرة أخرى لغير مرضاها، مشيرًا إلى أن هناك قرارًا بتوحيد سعر بيع الدم فى المستشفيات الخاصة .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة