محلل بـ"تشاتام هاوس": ترامب لن يغير موقفه من الأسد.. والضربة "عقابية"

السبت، 08 أبريل 2017 01:57 م
محلل بـ"تشاتام هاوس": ترامب لن يغير موقفه من الأسد.. والضربة "عقابية" الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال تيم إيتون، محلل شئون الشرق الأوسط والزميل فى معهد "تشاتام هاوس" البحثى، إن القصف الصاروخى الأمريكى لقاعدة "الشعيرات"، التابعة لنظام الرئيس السورى بشار الأسد، لن يؤدى إلى صراع بين الولايات المتحدة وروسيا.

 

وأضاف الخبير الاستراتيجى، فى تصريحات لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أنه رغم توجيه الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، ضربة عسكرية انتقاماً من هجوم كيماوى قال إن نظام الأسد شنه فى إدلب، إلا أن ذلك لا يعكس تغيراً بالضرورة فى الاستراتيجية الأمريكية حيال سوريا.

 

واعتبر "إيتون" أن الضربة العسكرية ربما لا تعنى أن الولايات المتحدة تريد تغيراً فى النظام السورى، نظراً لأن ذلك سيصعد التوتر بشكل كبير مع فلاديمير بوتين، الرئيس الروسى، أكبر داعمى حكومة الأسد، مؤكدا أن تعاقب استخدام الأسلحة الكيماوية شىء، وأن تلتزم بمهمة لتغيير النظام شىء آخر.

 

وأضاف  "إيتون"، "أعتقد أنه يجب أن نرى الضربة الصاروخية فى إطار رد فعل للهجوم بالأسلحة الكيماوية"، مستبعداً أن يكون هناك تغير أكبر فى الصراع السورى فى الوقت الراهن.

 

كما استبعد إيتون أن تكون أولوية إدارة الرئيس ترامب، الذى تعهد بـ"قصف داعش" خلال حملته الانتخابية، بالتحول لمساعدة الجماعات السورية المتمردة للإطاحة بالأسد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة