عالمة أعصاب أمريكية تحذر من أضرار الحمية الغذائية الصارمة

السبت، 08 أبريل 2017 05:00 ص
عالمة أعصاب أمريكية تحذر من أضرار الحمية الغذائية الصارمة النظام الغذائى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت عالمة الأعصاب الأمريكية ساندرا آموديت الباحثة بجامعة "نيويورك" من اتباع الحميات الغذائية الصارمة، التى قد تصل إلى الحرمان الكبير من الطعام، لنتائجها العكسية التى قد تؤدى إلى البدانة وليس خفض الوزن، مؤكدة وجود نحو 650 مليون بدين حول العالم، فيما يعانى أكثر من نصف الفرنسيين من البدانة، فى مقابل 108 ملايين أمريكى، اتبع الكثير منهم نظاما غذائيا العام الماضى على الرغم من عدم حاجة البعض منهم بصورة حقيقية لاتباع حمية غذائية منحفة.
 
وقد أوضحت الدراسات العلمية أن الوزن الزائد الذى يفقده البدين بواسطة الحميات الغذائية الصارمة، غالبا ما يكتسبها مرة أخرى، وتأتى هذه النتائج فى أعقاب الأبحاث التى أجرتها العالمة على مدار الثلاثين عاما الماضية.. وأوضحت العالمة الأمريكية أن مخ الإنسان لديه عوامل تتحكم فى وزنه والوزن المفضل الذى يرغب فى الوصول إليه، كما أن الجسم فى حاجة إلى ساعات النوم الكافية لكفاءة عملية الحرق والتمثيل الغذائى السليم.
 
ويعمل المخ من خلال نظام خاص به فى اللاوعى على تنظيم الوزن ليؤثر على الشعور بالجوع والتمثيل الغذائى طريق تنظيم كمية الطاقة التى يحرقها الجسم من خلال العضلات، وهو ما يتطلب تغيير أنماط الحياة غير الصحية مع الحرص على ممارسة نشاط حركى أو رياضة بصورة منتظمة لفترة طويلة مع الحرص على تناول الخضراوات والفاكهة مع الابتعاد عن الضغوط العصبية والنفسية.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة