توقيع 3 بروتوكولات مع 3 دول بمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابى

السبت، 08 أبريل 2017 08:40 م
توقيع 3 بروتوكولات مع 3 دول بمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابى بروتوكولات مهرجان المسرح الشبابى
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيم اليوم، ضمن فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى، فى دورته الثانية التى تحمل اسم الفنان الراحل كرم مطاوى، وبرئاسة شرفية للفنانة القديرة سميحة أيوب، وبرئاسة الفنان مازن الغرباوى، توقيع 3 برتوكولات ثقافية بين 3 دول، وهى روسيا وفرنسا وإسبانيا، بحضور المستشار الروسى أليكس سنوشال، والذى أكد فى كلمته أن دولة روسيا دائما ما تقوم بدعم الثقافة والفنون والاهتمام بها، وأن هذا البروتوكول بين مصر وروسيا والتى تتمثل فى إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرحى الشبابى، وبين إدارة مهرجان موسكو الدولى مسرح بلا حدود، هدفه توطيد العلاقات المصرية الروسية، وأن المصريين سيكونوا سفراء فى بلدنا لعرض ثقافتهم وفنونهم كما يحدث الآن من خلال فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى، من خلال مشاركة العرض الروسى ضمن الفعاليات، كما توجه المستشار الروسى بالشكر لكل داعمى الثقافات وتوطيد العلاقات، كما توجه أيضا بالشكر لمنظمى مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى.

 

وأشار رئيس المهرجان الفنان مازن الغرباوى ببعض بنود البرتوكولات، ومن أهمها أن هذه الاتفاقيات مدتها عام كامل، لتكون بداية الانطلاق على جميع المستويات الثقافية والفنون، وقد تقدم المستشار بمنح إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى شهادة تقدير مقدمة من الشباب الروسى، تقديرا لجهودهم فى تنمية الحركة الثقافية.

 

وقد جاء التوقيع الثانى للبرتوكولات الفنية والثقافية بين كل من مصر، المتمثلة فى إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى، وبين فرنسا المتمثلة فى الملتقى الدولى للمسرح الجامعى بفرنسا، وقامت المخرجة جوانا جريس مديرة مسرح جوزال بتوقيع البروتوكول، والتى أكدت أن المهرجان يوجد به لقاءات عالمية من جميع أنحاء العالم المختص بالمسرح الجامعى.

 

كما أكدت سعادتها البالغة بتوقيع هذا البرتوكول مع إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى، وأشار الغرباوى إلى أن جوانا جريس كانت تقوم بورشة مسرحية ضمن فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى خلال هذه الدورة، وأن هذه البرتوكولات هى تأكيد أن الشباب هم متصدرى المشهد المسرحى الآن، وتأكيد دورهم فى دعم الحركة المسرحية كل فى بلده، وكل فى اتجاهه.

 

كما أكدت المخرجة إنجى البستاوى، المدير التنفيذى للمهرجان، أهمية هذا البروتوكول مع مصر، والتى تكمن أهميته فى تبادل الخبرات والثقافات، وقد جاء التوقيع الثالث بين كل من مصر المتمثلة فى إدارة مهرجان شرم الشيخ وبين إسبانيا المتمثلة فى المعهد العالى للفنون المسرحية بإسبانيا.

 

وقد أكدت د. سونيا موسيا، الممثلة من المعهد العالى للفنون المسرحية، أهمية توقيع هذا البروتوكول بين مصر وإسبانيا وأن لديهم من الفعاليات الثقافية والفنية بين إسبانيا والعالم العربى، وأكدت د. سونيا أنها سعيدة وفخورة بهذا التوقيع اليوم مع مصر، ويضاف هذا البروتوكول ضمن برتوكولات أخرى وقعت مؤخرا مع الكويت والأردن، وهى على ثقة من هذا التعاون الفنى والثقافى ومد جسور من التبادل الثقافى، مما سيوثق العلاقات بين البلدين.

 

وأكدت الفنانة وفاء الحكيم مدير المهرجان، فى كلمتها، أن توقيع 3 برتوكولات اليوم هى باقة من الورود، وكنا نسعى منذ البداية لها لتبادل الثقافات مع دول أخرى، وأن إسبانيا قريبة كل القرب من الثقافة المصرية والعربية، فكان لا بد أن يكون هناك تعاون فنى وثقافى بين البلدين.

وأكد الغرباوى أن هذا البروتوكول مدته عام أيضا ويتم التعاون مع الخبراء المسرحيين والأكاديميين بهدف نقل الثقافة المصرية إلى إسبانيا بهدف التأكيد أن هناك مشهدا مسرحيا جديدا يتم الترسيخ على أهميته.

 

وقد جاء توقيع بروتوكول خاص بين إداره مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى، وبين إحدى شركات الدعاية والإعلان والتى ستكون أحد الشركاء الرئيسيين فى الدورة الثالثة للمهرجان، بحضور الأستاذ عبد الرحمن الكردى أحد ممثلى الشركة. يذكر أن اليوم سوف تختتم فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى.

 

مهرجان المسرح الشبابى (2)
مهرجان المسرح الشبابى

 

مهرجان المسرح الشبابى (3)
مهرجان المسرح الشبابى

 

مهرجان المسرح الشبابى (4)
مهرجان المسرح الشبابى

 

مهرجان المسرح الشبابى (6)
مهرجان المسرح الشبابى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة