الأحزاب تحتفى بعام المرأة بتجهيزهن للمحليات.. حماة وطن: لدينا كوادر تصلح لتولى حقائب وزارية.. مستقبل وطن: المرأة وجدت ضالتها فى عهد السيسي.. المحافظين: نناقش القوانين الخاصة بها.. و"الوفد" لا يملك أجندة للنساء

السبت، 08 أبريل 2017 08:00 ص
الأحزاب تحتفى بعام المرأة بتجهيزهن للمحليات.. حماة وطن: لدينا كوادر تصلح لتولى حقائب وزارية.. مستقبل وطن: المرأة وجدت ضالتها فى عهد السيسي.. المحافظين: نناقش القوانين الخاصة بها.. و"الوفد" لا يملك أجندة للنساء نسرين فاروق امينة المراة بحزب المحافظين
هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سارعت بعض الأحزاب فى وضع أجندة للاحتفاء بالمرأة، بعد إعلان القيادة السياسية أن العام الحالى هو عام المرأة المصرية، فيما غبت أحزاب أخرى عن الأمر سواء بتجاهله أو لوجود أزمات بداخلها شغلت قادتها عن التجهيز للاحتفاء بها، واكتفت بالأنشطة الحزبية فى المناسبات العامة مثلما حدث فى عيد الأم على سبيل المثال .
 
نسرين فاروق  امينة المراة بحزب المحافظين
نسرين فاروق امينة المراة بحزب المحافظين


فى البداية قال اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة وطن، أن حزبه ليس لديه أى عقبات فى تولى كوادره من السيدات للمناصب القيادية بداخله حيث أن الحزب لديه أكبر تمثيل للمرأة وسط الأحزاب داخل البرلمان بـ5 نائبات، إضافة إلى وجود كوادر من المرأة على درجات عالمية عالية حيث تشغل الدكتورة غادة موسى منصب أمينة المراة وهى استاذ بكلية اقتصاد وعلوم سياسية ومستشارة وزير التخطيط ومسئولة عن ملف مكافحة الفساد بالوزارة نفسها.

 

وأضاف "الغباشى" فى تصريح خاص،لدينا سيدات تتولى أمانات بعض المحافظات،مشيرا إلى أن أمانات حقوق الانسان والشئون الاجتماعية والتنمية البشرية تتولاهم المرأة إضافة إلى وجود حملة لتأهيل وتجهيز الكثير من السيدات للدفع بهم فى انتخابات المجالس المحلية القادمة: لم ننتظر أن يكون العام الحالى هو عام المراة للعمل على تجهيز وتدريب وتثقيف الأعضاء بل الحزب يمتلك فى أمانته العامة وأمانات المحافظات كوادر على درجة علمية رفيعة يصلحون لتولى مناصب وزارية بل تم ترشيحهم بالفعل لبعض الحقائب.

وبدوره قال أحمد الشاعر أمين الإعلام بحزى مستقبل وطن، إن الحزب يسعى للاحتفاء بعام المرأة بأكثر من فاعلية تستمر على مدار العام كان من بينها اطلاق مبادرة  "الإفراج عن الغارمات"، ويتم بالفعل جمع البيانات اللازمة عن الغارمات بالقضايا التى تقل عن 10 آلاف جنيه،لافتا إلى ان الاعلان عن نتائج المبادرة ومن ساهم الحزب فى الافراج عنهن سيكون فى 30 يونيو المقبل.

أضاف أمين الإعلام بحزب مستقبل وطن فى تصريح خاص، خصصنا يوم السبت من كل اسبوع لتنظيم فاعليه خاصة بالمراة المصرية سواء للمساهمة فى مناقشة القوانين المتعلقة بها او ما يرتبط بدورها الايجابى فى المجتمع المصرى للمساهمة فى عملية اعادة بناء الوطن ودفعه نحو الرخاء والاستقرار.

وأوضح "الشاعر"، ان حزب مستقبل وطن احتفى بالمراة وتحديدا الام فى عيدها خلال الشهر الماضى بتنظيم العديد من الاحتفالات سواء فى القاهرة او مختلف المحافظات وتم خلالها تكريم العديد من الأمهات المثاليات فى حضور قيادات الحزب فى مقدمتهم المهندس اشرف رشاد، مؤكدا أن المرأة المصرية وجدت ضالتها فى عهد "السيسي" من حيث توفير مناخ مناسب يسمح لها بالعمل والابتكار بعيدا عن التمييز والتهمييش

بينما قالت نسرين فاروق، أمينة المرأة بحزب المحافظين، إن الحزب بصدد تقديم كافة الدعم لـ"نساء مصر" للنهوض بها اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا وثقافيا من أجل إعداد جيل قادر على القيادة إيمانا من الحزب بأن المرأة هى عصب وصميم المجتمع.

وأوضحت "فاروق" فى تصريحات لها، أن هناك استعدادات مكثفة لمناقشة القوانين الخاصه بالمرأة وقانون الطفل بالتعاون مع قيادات الحزب القانونيه لتعديل بعض مواد تلك القوانين لمواكبة العصر الحالى، إلى جانب تنظيم زيارة ميدانيه لمحكمة الطفل ومحكمة الأسرة للوقوف على أهم ما يدور فى الواقع والتواصل المباشر مع المواطن وذلك بالتعاون مع أمانة الإعلام .

وأوضحت "أمينة المحافظين"، أن الحزب بصدد عمل ندوة عن المرأة فى الدراما المصرية من خلال استضافة مؤلف ومنتج ومخرج وفنانه مشهورة، إلى جانب مناقشة ملف إدمان المرأة، وأيضا دعمها اقتصاديا من خلال عمل دورة تعليم مشغولات يدويه للمرأة المعيلة بمشاركة عضوات أمانة المرأة.

وداخل حزب الوفد كان الوضع مختلف فيما يخص المراة حيث كشفت مصادر ان اعادة تشكيل الامانات بداخله تمر بازمة بعدما اعلن الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب خلال الفترة الماضية عن ضرورة اعادة تسمية رؤساء الامانات وطالب قيادات واعضاء الوفد بارسال مقترحاتهم ورغباتهم فيما يخص الامر لدراستها وانتقاء افضل العناصر منها.

ومن جانبه قال حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد فى تصريح خاص، ان حزبه لم يضع اجندة خاصة للمراة على مدار العام :"الاصل فى الموضوع اننا لسه طالعين من احتفالات عيد الام، والام هى اكبر مثال للمراة ولذا تم الاحتفاء بها فى عيدها فى كل محافظات مصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة