وزير القوى العاملة يتابع صرف معاش أسرة مصرى توفى فى إيطاليا

الجمعة، 07 أبريل 2017 08:29 ص
 وزير القوى العاملة يتابع صرف معاش أسرة مصرى توفى فى إيطاليا محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعليمات ، للمستشار العمالى التابع لوزارة القوى العاملة، بالقنصلية المصرية بميلانو، ببحث طلب أسرة المواطن شعبان محمد الردة من مواليد أبيار - كفر الزيات - بالغربية، والذى توفى فى أول فبراير الماضى، والخاص بمستحقاته لدى هيئة التأمينات والضمان الاجتماعى.

وتلقى الوزير، تقريرا من المستشار العمالى بميلانو عزت عمران، أشار فيه إلى أنه بالتواصل مع هيئة التأمينات والضمان الاجتماعى "الأنبس"، تبين أن العامل المتوفى لم يسدد أقساط التأمينات بصورة منتظمة، ولذلك يحق للأسرة مكافأة لمرة واحدة بما يعادل 20.000 جنية مصرى.

وقد قام مكتب التمثيل العمالى بالتواصل مع أسرة المواطن بمصر، وإبلاغها بالمستندات المطلوبة لصرف المكافأة فورا، ويناشد المكتب المواطنين الحرص الدائم على العمل تحت مظلة التأمينات لحفظ حقوق العامل وأسرته .

من ناحية أخرى يسلم وزير القوى العاملة محمد سعفان، غدًا السبت، 60 عقدا عمل لذوى القدرات الخاصة فى شركات القطاع الخاص بالقاهرة، بديوان عام الوزارة.

وقال الوزير في تصريحات صحفية اليوم الجمعة: إن الاهتمام بهذه الفئة من الشباب له أولوية فى خطة عمل الوزارة فى المرحلة الحالية، مؤكدا على السعى الدائم لزيادة نسبة التشغيل من ذوى القدرات الخاصة ، لاستغلال إمكانياتهم وقدرتهم على البذل والعطاء، وتقديم كل الرعاية والحماية، والاهتمام بهم باعتبارهم فئه قادرة على الإنتاج، ولديهم من الإرادة والتحدى ما يدفعهم للعمل.

وأضاف "سعفان": وزارة القوى العاملة سبق وأن دشنت صفحة خاصة للتواصل الاجتماعى مع ذوى الاحتياجات الخاصة على مستوى الجمهورية وتضمينها على صفحة الموقع الرسمى للوزارة، فضلًا عن إعداد استمارة حصر لأعداد راغبى العمل من هذه الفئة ، مشيرا إلى أن عدد المسجلين في تزايد مستمر ، وذلك كبداية لتكون لهم قاعدة بيانات كاملة، لتوجيههم للوظائف المناسبة وفقا لنوع الإعاقة والسن والمؤهل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة